أول تعليق رسمي سعودي على عملية تبادل الأسرى

٣ اشهر مضت ٣١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أعرب السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر عن أمله في أن تكون عملية تبادل الأسرى خطوة للحل السياسي في اليمن.

وأضاف في تغريدة على "تويتر" اليوم الخميس، "‏جهود مشكورة ومثمنة ل المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة لليمن  والصليب الأحمر الدولي لإنجاز إتفاق تبادل الأسرى".

وأضاف "أرجوا أن تكون خطوة يتم البناء عليها لإستكمال تنفيذ باقي الاتفاقيات والوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وعودته لمحيطه الخليجي والعربي".

اقرأ أيضا كما ورد ..هادي يرفض الموافقة على الحكومة الجديدة قبل هذا الشرط الحاسم والزبيدي : قواتنا جاهزة هذه المناطق ستشهد أمطاراً متفرقة غداً الخميس والأرصاد يحذر الحكومة توقف صرف المرتبات في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أعلن في وقت سابق اليوم عن وصول (19) أسيراً من قوات التحالف إلى قاعدة الملك سلمان الجوية، من بينهم (15) أسيراً سعودياً و (4) أسرى سودانيين.

وبموجب الاتفاق المبرم في سويسرا، أواخر سبتمبر الماضي، ستتبادل الحكومة  وجماعة الحوثيين1081 أسيراً، بينهم 15 جندياً سعودياً و4 سودانيين كمرحلة أولى من اتفاق عمان الذي نص على تبادل 1420 أسيراً من الجانبين.

 وفي المرحلة الأولى، ستفرج الحكومة اليمنية عن 681 أسيراً حوثياً، فيما ستفرج جماعة الحوثيين عن 400 أسير من القوات الحكومية وقوات التحالف بقيادة السعودية.  

الخبر التالي : وفاة طفل بعد تعرضه لعضة كلب في ذمار

شارك الخبر
  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن