الحوثيون يفرجون عن صحفيين معتقلين منذ خمس سنوات

٣ اشهر مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أفرج الحوثيون، اليوم الخميس، على خمسة من الصحفيين المعتقلين، منذ أكثر من خمسة أعوام ضمن صفقة تبادل الأسرى التي تم الاتفاق عليها مؤخراً مع الحكومة الشرعية في سويسرا برعاية من الأمم المتحدة.

وقالت مصادر مطلعة إن الصحفيين هشام طرموم وهشام اليوسفي وهيثم عبدالرحمن الشهاب وعصام أمين بالغيث وحسن عناب وصلوا مساء اليوم إلى مطار سيئون الدولي بحضرموت.

وفي وقت سابق اليوم أكد  وكيل وزارة الإعلام محمد قيزان، في تغريدة على "تويتر"، إن "صفقة تبادل الأسرى اليوم ستشمل خمسة صحفيين هم،  هشام طرموم وهشام اليوسفي وهيثم عبدالرحمن الشهاب وعصام أمين بالغيث وحسن عناب".

اقرأ أيضا كما ورد ..هادي يرفض الموافقة على الحكومة الجديدة قبل هذا الشرط الحاسم والزبيدي : قواتنا جاهزة هذه المناطق ستشهد أمطاراً متفرقة غداً الخميس والأرصاد يحذر الحكومة توقف صرف المرتبات في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين

وأكد قيزان أن "هناك جهود كبيرة تبذل للإفراج عن الـ 4 الصحفيين الآخرين الذين رفض الحوثيون إطلاق سراحهم ضمن صفقة اليوم".

وبدأ تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين صباح الخميس، حيث أقلعت طائرتان تقلان أسرى يتبعون الحكومة من مطار صنعاء الدولي، إلى محافظة حضرموت شرقي البلاد، ومدينة أبها السعودية.

وبموجب الاتفاق المبرم في سويسرا، أواخر سبتمبر الماضي، ستتبادل الحكومة اليمنية والحوثيين، 1081 أسيراً، بينهم 15 جندياً سعودياً و4 سودانيين كمرحلة أولى من اتفاق عمان الذي نص على تبادل 1420 أسيراً من الجانبين.

الخبر التالي : أول تعليق رسمي سعودي على عملية تبادل الأسرى

شارك الخبر
  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن