لجان بالجامعات لرصد الإجراءات الاحترازية ضد «كورونا»

٣ اشهر مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عددًا من القرارات المهمة الخاصة ببداية العام الدراسى الجديد، خلال رئاسته اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، مساء الأربعاء، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية وأمين المجلس الأعلى للجامعات.

وقرر المجلس استكمال كافة الإجراءات الاحترازية، مع تشكيل لجنة بكل جامعة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، للإشراف على متابعة كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، على أن يتم تفويض هذه اللجنة لرصد وإثبات المخالفات التي قد تُرتكب داخل الحرم للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة واعتمدها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وإعداد تقرير بتلك المخالفات للعرض على السلطة المختصة لاتخاذ ما يلزم.

وشدد على الانتهاء من وضع جميع الجداول الدراسية وإعلانها خلال الأسبوع الأول من الدراسة، طبقًا لمنظومة التعليم الهجين المعلنة، وطبقًا لطبيعة الكليات والمعاهد، والتزام أعضاء هيئة التدريس بالتواجد من اليوم الأول للدراسة وأهمية البدء في مراجعات المقررات والتدريبات التي لم تستكمل خلال توقف الدراسة.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالجانب الثقافى والتوعوى خلال العام الدراسى مع التركيز على تعريف الطلاب بقضايا الوطن الهامة، وأهمية التصدى للشائعات واستهداف الدولة ومؤسساتها من الجماعات الإرهابية، مع ضرورة توعية المجتمع الجامعى بأهمية وحدة الصف، وأهمية المشروعات القومية في كافة المجالات التي أنجزتها وتنجزها الدولة لصالح المواطن. وشدد على ضرورة الاستعداد داخل الكليات والمعاهد بالجامعات بمناطق مخصصة للفرز والعزل المؤقت حال الاشتباه في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

الوضع في مصر

اصابات

104,915

تعافي

97,920

وفيات

6,077

الوضع حول العالم

اصابات

38,729,174

تعافي

29,119,249

وفيات

1,096,320

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر