ندوة تثقيفية حول «دور تعليم الأقصر في محاربة الشائعات الرد عليها»

٣ اشهر مضت ٢١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

نظمت مديرية التربية والتعليم بالأقصر، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية موسعة حول «دور مديرية التعليم بالأقصر في محاربة الشائعات وكيفية الرد عليها في نطاق علمي»، بمقر مكتبة مصر العامة بمنطقة الكرنك. وحضر الندوة، الدكتور عبداللطيف عمران، وكيل الوزارة، والدكتور ابوالحسن عبدالجواد عميد كلية الخدمة الاجتماعية جامعه بني سويف، والدكتور عبدالرحمن الصغير استاذ مناهج اللغة العربية للناطقين باللغات الأجنبية جامعة العريش.

تناولت الندوة خطورة الشائعات المغرضة وتعدد أنواعها بالحرب الكيميائية والأجهزة الحديثة، وأن أبسط ماتقدمه في 6 أكتوبر محاربة الشائعات، كما تضمنت دور التعليم في محاربة الشائعات، والتعريف ب الفرق اللغوى بين الشائعة والإشاعة، وأنواع التفكير، والأفكار اللاعقلانية، والسلوك الإنسانى والشائعات، والشائعات السلبية والإيجابية، وجوانب انتشار الشائعات، وحرب أكتوبر 1973 والشائعات، ووظائف العقل الإنسانى في التعامل مع الشائعات – الحرب الإلكترونية، وتطرقت الندوة إلى أدوار المعلم والتعليم في التوعية بمخاطر الشائعات.

وقال الدكتور عبداللطيف عمران ان مديرية تعليم الأقصر تحرص على تفعيل هذة الملتقليات والتي تسهتدف مديري المدارس لجميع المراحل من رؤساء أقسام ومجالس أمناء وأولياء أمور، وكذلك المجتمع المدني، وفى حديثه، أكد على على ضرورة الاهتمام بإستقبال العام الدراسي بكافة الإجراءات الأحترازية وفق تعليمات الوزارة، متمنياً بأن يكون العام الجديد عام مكلل بالتوفيق.

واوضح الدكتور عبدالرحمن الصغير مدى حكم الدين من الإشاعات، وكذلك عوامل انتشار الإشاعات وأضرار الإشاعات على على المجتمع من حيث هدم الإقتصاد، والقتل، والجهل، والفراغ، والكره، والحسد .

الوضع في مصر

اصابات

104,915

تعافي

97,920

وفيات

6,077

الوضع حول العالم

اصابات

38,729,174

تعافي

29,119,249

وفيات

1,096,320

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر