الحكومة توافق على تطوير «سيوة» بـ725 مليون جنيه

٣ اشهر مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

وافق الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على تنفيذ المشروعات المقترحة لتطوير واحة سيوة فى مطروح، والتى تُقدر التكلفة الإجمالية لها بـ725 مليون جنيه.

وخلال اجتماع مع رئيس الوزراء، أمس، تناول الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، المشروعات المقترحة لتطوير الواحة، إذ تتضمن العمل على إغلاق الآبار العشوائية، واستبدال آبار عميقة بها، وصيانة الآبار الموجودة، وصيانة وتدعيم الجسور، فضلًا عن المشروعات الخاصة بإعادة استخدام مياه الصرف الزراعى.

واستعرض «عبدالعاطى» الدراسة الخاصة بتعظيم الاستفادة من مياه الصرف من مصارف «العموم وغرب النوبارية»، وإعادة استخدامها فى التنمية الزراعية، وإضافة مساحات جديدة من الأراضى الزراعية، إذ تشمل تنفيذ أعمال نقل المياه من المصرفين إلى المسار المقترح، غير أنه ستتم الاستفادة من مياه بعض المصارف بإنشاء محطات خلط عليها. واستعرض «عبدالعاطى» المقترحات الخاصة بتنمية الساحل الشمالى، والمتعلقة باستصلاح زمام 350 ألف فدان بمنطقة الحمام والعلمين، والمساحات الجديدة المضافة إلى المنطقة، والتكلفة المقترحة للاستصلاح، وكذا المقترحات الخاصة بتنمية محور الضبعة باستصلاح زمام 350 ألف فدان، والمساحات الجديدة المضافة إلى منطقة محور الضبعة، وتكلفة الاستصلاح بهذه المنطقة.

وأشار «عبدالعاطى» إلى جهود الوزارة فيما يتعلق بحماية وتطوير شواطئ بورسعيد، بحيث تتم حماية الساحل، لافتًا إلى أن المشروعات والدراسات المقترحة تستهدف حماية مدينة بورسعيد من ارتفاع سطح البحر والعواصف.

الوضع في مصر

اصابات

104,915

تعافي

97,920

وفيات

6,077

الوضع حول العالم

اصابات

38,729,174

تعافي

29,119,249

وفيات

1,096,320

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر