الحوثيون يمطرون تعز بوابل من القذائف وسقوط ضحايا

٣ اشهر مضت ٣٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أصيب ستة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال، الخميس، جراء قصف مكثف شنه الحوثيون على الأحياء السكنية شرقي مدينة تعز (جنوب غربي اليمن).

وقالت مصادر محلية إن الحوثيين قصفوا بقذائف الدبابات والمدفعية أحياء آهلة بالسكان شرق مدينة تعز ما أدى إلى إصابة ستة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال اثنان منهم حالتهما بالغة.

ويتزامن القصف الحوثي على الأحياء السكنية مع مواجهات مستمرة مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة "القصر الجمهوري" و"معسكر التشريفات" شرقي المدينة.

اقرأ أيضا كما ورد ..هادي يرفض الموافقة على الحكومة الجديدة قبل هذا الشرط الحاسم والزبيدي : قواتنا جاهزة هذه المناطق ستشهد أمطاراً متفرقة غداً الخميس والأرصاد يحذر الحكومة توقف صرف المرتبات في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين

يأتي ذلك بعد يوم من مقتل امرأتين وإصابة طفلة في قصف وقنص للحوثيين في حادثتين منفصلتين شرقي مدينة تعز وبمديرية القبيطة التابعة لمحافظة لحج.

في سياق متصل، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الخميس، استقبال 38 جريحاً بينهم طفل جراء القصف والاشتباكات الدائرة في مدينة تعز (جنوب غربي اليمن).

وقالت المنظمة في تغريدات على "تويتر، " تصاعدت حدة الاشتباكات على مدى الأيام الماضية وشملت قصف المناطق المدنية في مدينة تعز".

وأضافت " تستقبل المستشفيات التي تدعمها أطباء بلاء حدود المصابين من المدنيين ويتوقع قدوم المزيد من المصابين".

وجددت المنظمة دعوتها لجميع المجموعات المسلحة للالتزام بالقانون الإنساني الدولي واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لتفادي إصابة المدنيين".

الخبر التالي : الحوثيون يؤكدون استثناء 20 أسيراً من الطرفين

شارك الخبر
  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن