خبير عسكري: ما حدث في حرب السادس من أكتوبر إعجاز

١١ اشهر مضت ٤٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستخبارات الأسبق، إن إسرائيل كانت تمتلك 500 طائرة في حرب السادس من أكتوبر، وهذا العدد يفوق عدد الطائرات المصرية بشكل كبير، خلاف أن الطائرة الإسرائيلية كانت متقدمة وتساوي 4 طائرات ميج 21 التي كانت تمتلكها القوات الجوية المصرية في هذا الوقت.

وتابع «سالم»، خلال حواره مع الإعلامي أحمد العوضي، ببرنامج صوت الشعب«، المذاع على فضائية»الحدث اليوم«، مساء الخميس، أن الطائرة الإسرائيلية كانت بها صواريخ قادرة على ضرب الأهداف بمسافة تصل لعشرات الكيلو متر، بينما سلاح الجو المصري كان مسلح بمتعدد يضرب على مسافة لا تتعدى الـ 600 متر فقط.

وأشار إلى أن ما حدث في حرب السادس من أكتوبر إعجاز بمعنى الكلمة، خاصة أن القوات الجوية دمرت بصورة كبيرة في النكسة، واستطاعت أن تبني نفسها سريعًا وتعاود مهاجمة الأهداف الإسرائيلية في حرب الاستنزاف، ومن ثم حرب أكتوبر.

وذكر أن مصر استطاعت أن تقوم بضربة مفاجئة للعدو الاسرائيلي في حرب السادس من أكتوبر، بالرغم من التعاون الاستخباراتي الأمريكي مع إسرائيل.

وتابع «سالم»، أن القوات الجوية دمرت أهداف الضربة الأولى والثاني خلال الضربة الاولى فقط، وهذا بسبب براعة القوات الجوية المصرية.

وأشار إلى أن عدد الطائرات المصرية المشاركة في الضربة الأولى في حرب السادس من أكتوبر كان 220 طائرة، وخسائر القوات الجوية في هذه المعركة لا يتعدى عدد صوابع اليد الواحدة.

الوضع في مصر

اصابات

104,915

تعافي

97,920

وفيات

6,077

الوضع حول العالم

اصابات

38,729,174

تعافي

29,119,249

وفيات

1,096,320

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر