بالصور.. التعاون يطوي صفحة الخلافات.. ويجدِّد عقد تاوامبا لموسمين

١١ اشهر مضت ٧١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

رغم قرار حرمان الكاميروني من اللعب في الدوري السعودي

فريق التحرير

29 صفر 1442 /  16  أكتوبر  2020   08:31 ص

في تطور لافت، وعلى الرغم من حالة التوتر التي سيطرت على علاقة الطرفين منذ مارس الفائت، أعلن نادي التعاون، مساء الخميس، تجديد عقد المهاجم الكاميروني لياندر تاوامبا، لمدة موسمين؛ ليدعم هجوم السكري في انتقالات الصيف الجاري.

وأوضح السكري، عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «أنهت إدارة التعاون المكلفة، برئاسة علي الشايعي، رسميًا إجراءات تجديد عقد تاوامبا، لمدة موسمين قادمين، وذلك بناءً على توصية المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون».

وفي أول تعليق بعد طي صفحة الخلافات مع سكري القصيم، قال المهاجم الكاميروني: «اليوم أعود إلى منزلي، قضيت وقتًا طويلًا بعيدًا عن أسرتي بنادي التعاون، وأستغل هذه الفرصة من أجل أن اعتذر عن كل وقت صعب مرّ علينا في آخر 3 أشهر».

وأضاف تاوامبا، في مقطع فيديو عبر حساب النادي: «كان وقتًا صعبًا بالنسبة لي لأنني افتقدت كرة القدم ونادي التعاون، وأعتذر عن أي شيء صدر مني على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر كان مجرد سوء تفاهم؛ لكن الآن جاءت الفرصة من أجل أن أغير كل شيء تجاه مجلس الإدارة وكل مكونات النادي».

وختم المهاجم الكاميروني تصريحاته: «أنا سعيد جدًا من أجل العودة إلى القصيم مجددًا، والعمل مع فري التعاون، وسوف أكون أفضل بكثير عما كنت عليه قبل الأزمة، أشكركم جميعًا على كل شيء».

وكان مركز التحكيم الرياضي، قرر في وقت سابق، إسدال الستار على مصير تاومبا، مهاجم فريق التعاون السابق، عبر تأييد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، بمنع أندية دوري المحترفين السعودي من التعاقد مع هداف السكري الهارب.

وقدم تاوامبا شكوى إلى مركز التحكيم ضد قرار اتحاد كرة القدم، بحرمان الكاميروني من الدفاع عن ألوان أي نادٍ سعودي في المستقبل، بعد رفض الأخير تمديد عقده مع التعاون، في أعقاب استئناف النشاط الرياضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وانتهى عقد الكاميروني مع التعاون في يونيو الماضي، غير أن توقف النشاط الكروي من جراء فيروس كورونا المستجد، بعثر الأوراق، بعدما قام عدد من اللاعبين بتمديد عقودهم لنهاية الموسم.

وانقطع تاوامبا عن تدريبات التعاون، معتبرًا أن عقده مع الفريق قد انتهى، ولا يحق للنادي الاستفادة من خدماته، وحاولت إدارة السكري تفعيل بند أفضلية التجديد لموسم ثالث المنصوص عليه في العقد بين الطرفين، دون جدوى.

ورفض تاوامبا، تمديد عقده مع السكري حتى نهاية الموسم الحالي 2019-2020، بعد التوقف الطويل بسبب جائحة «كوفيد-19»، ليقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، منع أي نادٍ من التعاقد مع الكاميروني مدى الحياة.

ودافع المهاجم الإفريقي، الذي انتقل إلى القصيم في صيف 2018، قادمًا من بارتيزان الصربي، عن شعار التعاون في 21 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي، بمعدل 1558 دقيقة، وقع خلالها على 4 أهداف.

وأحدث رحيل تاوامبا ارتباكًا واضحًا في هجوم السكري؛ حيث خاض الهداف الكاميروني 55 مباراة بألوان النادي السعودي لحساب جميع المسابقات، بصم خلالها على 31 هدفًا، وقدم 6 تمريرات حاسمة، وقاد الفريق لحصد كأس خادم الحرمين الشريفين.

اقرأ أيضًا:

«حظر تاوامبا».. مركز التحكيم يسدل الستار على قضية الكاميروني
التعاون يضم الأنجولي «آري بابل» بعقد يمتد لموسمين

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية