«حماية المستهلك» بالإسكندرية تكشف «لوبي» للنصب على المواطنين (تفاصيل)

١ سنه مضت ٦٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

كشف المهندس جمال زقزوق، رئيس جمعية حماية المستهلك في الإسكندرية، التوصل إلى ما وصفه بـ«لوبى»، للنصب على المواطنين باسم مراكز صيانة وهمية تحت بير السلم وتحصيل مبالغ كبيرة من المواطنين مقابل صيانة رديئة للغاية.

وقال «زقزوق»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن الجمعية تشّن حملات مفاجئة على مراكز الصيانة الوهمية أو ما يطلق عليها «مراكز صيانة بير السلم»، الموجودة في معظم أحياء الإسكندرية، خاصة بعد تلقى العديد من الشكاوى بتحصيل مبالغ كبيرة تتراوح بين 2500 و3000 جنيه مقابل تصيين جهاز منزلى في حين يتعرض للتعطل خلال ايام قليلة.

وأضاف: «كشفنا خلال الحملات لوبي كبير يدير مراكز الصيانة في الاسكندرية، واتضح ان اللوبي متغلغل داخل شركات الانتاج، ولديه عناصر تم تجنيدها في السنترالات، بينها سنترال الشركة المصرية للاتصالات لتساعدهم في الإيقاع بالضحايا».

وقال أن الحكاية تبدأ منذ اتصال العميل على رقم 140، ويطلب توكيل توشيبا أو سامسونج أو يونيون اير مثلاً ثم يعطيه المتحدث على التليفون ارقام مراكز صيانة معينة وإيهام المستهلك ان هذه هي المراكز المعتمدة لدى شركات الإنتاج وبالتالى يقع المواطن فريسة لمراكز تحت بير السلم ويتم تحصيل مبالغ كبيرة جدا مقابل أعمال صيانة رديئة وسيئة للغاية«.

وأشار إلى أن الجمعية تجرى تنسيق مع جهاز حماية المستهلك الحكومى، وإدارة التجارة الداخلية والرقابة في مديرية التموين، واجهزة رقابية، لشن حملات مشتركة على مراكز الصيانة الوهمية ورصدهم خاصة وان معظم المراكز الموجودة تحت بير السلم تقوم بتغيير تليفوناتها وعناوينها باستمرار خوفا من ضبطهم .

الوضع في مصر

اصابات

104,915

تعافي

97,920

وفيات

6,077

الوضع حول العالم

اصابات

38,729,174

تعافي

29,119,249

وفيات

1,096,320

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر