544 ألف ريال.. حصاد 7 صقور في مزاد النادي السعودي

١١ اشهر مضت ٩٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

4 فروخ و3 قرانيس

فريق التحرير

29 صفر 1442 /  16  أكتوبر  2020   11:12 ص

دشن مزاد نادي الصقور السعودي، فعاليات اليوم السادس مقدمًا 7 صقور «4 فروخ و3 قرانيس»، بيعت بمبلغ 544 ألف ريال، مساء أمس الخميس، على أرض مهرجان الملك عبدالعزيز، في ملهم شمال مدينة الرياض.

وظفر الوليد نوار العتيبي، بالصقر الأول من نوع «فرخ شاهين»، للطاروحين سعود حمدان المعبدي ومحمد مبروك المعبدي، والذي طُرح في منطقة الشعيبة غربي المملكة، وطوله مساوٍ لعرضه 15 إنشًا وربع، ووزنه 970 جرامًا، بعدما حسم الصفقة مقابل 85 ألف ريال.

وحسم بندر شايم العنزي، ثاني صقور المزاد، «شاهين فرخ»، للطاروح خالد ضيف الله العتيبي، قادمًا من الشعيبة أيضًا، والذي طُرح الثلاثاء الماضي، وطوله مساوٍ لعرضه 15 إنشًا ونصف، فيما بلغ وزنه 1050 جرامًا، مقابل 171 ألف ريال.

وكان الصقر الثالث «شاهين قرناس»، للطاروح عزيز بن سلمان البلوي، طُرح بمحافظة الوجه في منطقة تبوك، ويتسم طوله بـ14 إنشًا وربع، وعرضه 15 إنشًا ونصف، ووزنه 1010 جرامات، وبيع بمبلغ 35 ألف ريال، لصالح فلاح العدواني.

أما رابع طيور اليوم السادس للمزاد، فهو شاهين قرناس للطاروح عبدالله بن عليان الحربي، طرح منطقة الرايس، طوله 14 إنشًا وربع، والعرض 15 إنشًا ونصف، ووزنه 900 جرام، بيع لبندر شايم العنزي بمبلغ 41 ألف ريال.

وتم بيع شاهين قرناس، خامس صقور المزاد، لصالح فلاح العدواني، بمبلغ 37 ألف ريال، وهو طرح العويقيلة، للمالك فيصل بن جمعان الزهراني، بطول 14 إنشًا وربع، وعرضه 15 إنشًا وربع، ووزنه 910 جرامًا.

واحتدمت المنافسة على الصقر السادس «شاهين فرخ»، الذي طُرح في منطقة بدر، للطاروح محمد سليمان الصبحي، رسا على المالك الجديد مشاري بن محمد العازمي، بقيمة 95 ألف ريال، واتسم طوله وعرضه بـ15 إنشًا وربع، وبلغ وزنه 912 جرامًا.

أما الصقر السابع والأخير «شاهين فرخ»، من طرح منطقة الصمان، اشترك في صيده ثلاثة طواريح، هم عبدالحميد محمد العنزي وبدر قاسم الظفيري وناصر مطير العنزي، وبيع بـ80 ألف ريال، وكان من نصيب مفلح عبدالله القحطاني، ويصل طوله إلى 15 إنشًا، وعرضه 15 إنشًا ونصف، ووزنه 930 جرامًا.

يُذكر أن نادي الصقور السعودي أعلن عن إقامة الليلة السابعة من المزاد، اليوم الجمعة، على إيقاع استثنائي، على خلفية وجود مجموعة من الصقور التي طرحت في مناطق مختلفة على خريطة المملكة.

ونجح نادي الصقور السعودي في تنظيم الحدث الذي انطلق في أوائل شهر أكتوبر الجاري، بدرجة عالية، وسط تطبيق الإجراءات الوقائية بصورة صارمة؛ حفاظًا على سلامة الحضور من منظمين ومشاركين وحضور.

ويهدف المزاد إلى دعم الاستثمار في مجال الصقور بالمملكة، وتطوير مزاداتها، والارتقاء بمستوى أدائها، وتنظيم آلية بيع وشراء الصقور، وتعزيز هواية الصيد بها، ودعم المهتمين بها، ويستهدف مُلاك ومنظمي مزادات الصقور، والصقارين من المملكة ودول الخليج العربي، وكبار الشخصيات ورجال الأعمال المهتمين بالصقور، وأفراد المجتمع.

وشهد المزاد تنافسًا من اليوم الأول، وسط تطبيق الإجراءات الصحية والوقائية كافة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد «كوفيد-19»، وضمان سلامة القائمين على تنفيذ المزاد والمشاركين والزوار.

اقرأ أيضًا:

صفقة قياسية في مزاد الصقور.. تعرف على مواصفات «فرخ الشاهين» النادر
صفقات مزاد نادي الصقور تتجاوز النصف مليون ريال بيومه الرابع

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية