40 ألف سيدة تشارك في الحملة القومية لتنظيم الأسرة بالقليوبية

٣ اشهر مضت ١٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

 الحملة القومية لتنظيم

الحملة القومية لتنظيم الأسرة

أعلن الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، انتهاء المرحلة الأولى للحملة القومية لتنظيم الأسرة والصحة الانجابية، مشيرا إلى أنه تم تقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ 40،295 سيدة منهم 26506 منتفعات بوسائل تنظيم الأسرة بالإضافة إلى 13789 سيدة منتفعة بخدمات الصحة الإنجابية، مثل كشف النساء ومتابعة الحمل وكشف الباطنة وكشف بأشعة السونار.

وأشار في تصريح له اليوم إلى أن المرحلة الأولى انطلقت تحت شعار "حقك تنظمي" والتي بدأت اعتبارًا من 11 وحتى منتصف أكتوبر الجاري في 6 إدارات صحية، وهي "كفر شكر وشبرا شرق والقناطر وقليوب والعبور وطوخ".

وأوضح الطباخ إلى أن الحملة تأتي نظرا للزيادة السكانية وزيادة عدد المواليد وطبقا لاهتمامات رئاسة الجمهورية وتعليمات وزيرة الصحة وقطاع السكان وتنظيم الأسرة، وتحت رعاية محافظ القليوبية وإيمانا بوضع حلول للمشكلة السكانية.

وأشارت دكتورة نوال عمران مدير إدارة تنظيم الأسرة بالقليوبية إلى انطلاق المرحلة الثانية اعتبارًا من 18 وحتى 22 من أكتوبر الماضي، وذلك في 5 إدارات وهي "الخانكة وبنها وشبين القناطر وشبرا غرب وقها" وذلك من خلال العيادات الثابتة بالوحدات والمراكز الصحية، بالإضافة إلى العيادات المتنقلة على مستوى المحافظة وكل الخدمات المقدمة مجانية.

وأردفت عمران أنه يصاحب الحملة المبادرة الإعلامية "أيامنا أحلى" والتي تختص بالإعلام وعقد الندوات التثقيفية والمؤتمرات التوعوية، وذلك للتوعية بالصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة والرد على جميع الأسئلة للمنتفعات مع التصدي لجميع الشائعات التي من شأنها الإضرار بالمجتمع.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر