علييف: لا نخطط لنقل الأعمال القتالية إلى أرمينيا

٨ اشهر مضت ٥١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أكد الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، أن بلاده لا تخطط ولا تهدف إلى نقل الأعمال القتالية الضارية في إقليم كاراباخ المتنازع عليه إلى داخل أراضي أرمينيا.

وقال علييف، في تصريحات له اليوم الجمعة: "لا توجد أي أهداف أو خطط عسكرية لدينا في أراضي أرمينيا.. ولا نوايا لنا لنقل الأعمال القتالية إلى الأراضي الأرمنية".

وشدد علييف مع ذلك على أنه في حال استمرار استخدام منظومات الصواريخ من أنواع "توتشكا- أو" أو "إسكندر" أو الصواريخ من طراز "سكات" أو أي أسلحة أخرى في أراضي أرمينيا لاستهداف أذربيجان، مثلما حدث ذلك عند قصف مدينة كنجه، فإن بلاده ستعتبر هذه المواقع "أهدافا عسكرية مشروعة" بالنسبة لقواتها، مضيفا: "ليعلم ذلك الجميع".

واندلعت في 27 سبتمبر، اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمنية في إقليم كاراباخ والمناطق المتاخمة له، في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ أكثر من 20 عاما، وسط اتهامات متبادلة ببدء الأعمال القتالية وجلب مسلحين أجانب.

وتوصلت أذربيجان وأرمينيا خلال اجتماع على مستوى وزراء الخارجية بواسطة من روسيا، يوم 10 أكتوبر، إلى اتفاق حول إعلان وقف إطلاق النار لأهداف إنسانية، لكن لاحقا تبادل الطرفان الاتهامات بخرقه.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه