سلطات الاحتلال تعزل المسجد الأقصى وتحرم الآلاف من الوصول إليه

٧ اشهر مضت ٦٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

المصلون الفلسطينيون يسيرون أمام مسجد قبة الصخرة في مجمع المسجد الأقصى في البلدة القديمة بالقدس - صورة أرشيفية المصلون الفلسطينيون يسيرون أمام مسجد قبة الصخرة في مجمع المسجد الأقصى في البلدة القديمة بالقدس - صورة أرشيفية تصوير : أ.ف.ب


عزلت سلطات الاحتلال، اليوم الجمعة، القدس القديمة والمسجد الأقصى، للأسبوع الرابع على التوالي، وحرمت الآلاف من المصلين الوصول إلى الأقصى لأداء صلاة الجمعة فيه، ضمن إجراءات وقائية وإغلاق عام للحد من انتشار فيروس كورونا.

وانتشرت فرق من القوات الخاصة والشرطة والضباط في شوارع القدس المحاذية لشوارع البلدة القديمة، ونصبت حواجزها على أبواب البلدة والأقصى، كما عليها وضعت السواتر الحديدية.

وحررت شرطة الاحتلال هويات الوافدين إلى البلدة القديمة والأقصى ومنعت الدخول إليها، وسمحت فقط لسكانها بالدخول والوصول إلى الأقصى والصلاة فيه.

واشتكى العشرات من المصلين تحرير مخالفات مالية لهم بقيمة 500 شيكل بحجة «مخالفة إجراءات الوقاية بتجاوز المسافة المسموح بها»، وقال أحد المصلين :«حررت الشرطة هويتي ثم قامت بمخالفتي 500 شيكل، حاولت الحديث معهم والإعلان يوم أمس عن بدء تخفيف إجراءات الحركة والتنقل، لكن القوات رفضت الاستماع وأصرت على مخالفتي.»

وعلى أبواب البلدة القديمة، أدى مصلون صلاة الجمعة، بعد منعهم من الدخول إلى الأقصى، مؤكدين على حقهم الوصول إلى الأقصى وأداء الصلاة فيه.

الوضع في مصر

اصابات

104,915

تعافي

97,920

وفيات

6,077

الوضع حول العالم

اصابات

39,456,903

تعافي

29,527,316

وفيات

1,106,682

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه