«الوطنية للانتخابات»: 10 آلاف لجنة فرعية بالجولة الأولى

٧ اشهر مضت ٢٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تنتهى الأحد الدعاية الانتخابية لمرشحى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب بـ14 محافظة، على النظام الفردى والقوائم، حيث تبدأ فترة الصمت الانتخابى.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت بدء الدعاية الانتخابية، 5 أكتوبر وحتى 18 أكتوبر، فيما تبدأ الدعاية الانتخابية للمرشحين بمحافظات المرحلة الثانية والتى تبلغ 13 محافظة، من 18 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر، وتجرى انتخابات مجلس النواب فى الخارج لمحافظات المرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 أكتوبر، ويجرى التصويت فى الخارج لمحافظات المرحلة الثانية أيام 4 و5 و6 نوفمبر.

وتجرى الانتخابات فى الداخل، لمحافظات المرحلة الأولى يومى 24 و25 أكتوبر، ويجرى التصويت فى الداخل لمحافظات المرحلة الثانية يومى 7 و8 نوفمبر، على أن تعلن النتيجة للمرحلة أولى 1 نوفمبر، ونتيجة المرحلة الثانية 15 نوفمبر، على أن تستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الأولى من 2 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر الذى يبدأ فيه الصمت الانتخابى، تستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من 16 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الذى يبدأ فيه الصمت الانتخابى.

وتعكف الهيئة، على معاينة المقرات والمراكز الانتخابية والوقوف على مدى ملاءمتها استعدادا للانتخابات فى الداخل، إلى جانب الانتهاء من إعداد كشوف الناخبين وكشوف توزيع القضاة رؤساء اللجان العامة والفرعية وكشوف توزيع أمناء اللجان العامة والفرعية، وتجهيز المطبوعات وصناديق الاقتراع وطباعة بطاقات الاقتراع استعدادا للتصويت.

وأشارت الهيئة إلى أن عدد اللجان الفرعية فى المرحلة الأولى من الانتخابات والتى تضم 14 محافظة تبلغ 10240 لجنة، فيما يبلغ عددها فى المرحلة الثانية وتضم 13 محافظة 10292 لجنة.

فيما واصل مرشحو انتخابات مجلس النواب على المقاعد الفردية والقوائم فى المحافظات دعايتهم الانتخابية، وأشعلت المؤتمرات والجولات الانتخابية المنافسة بين المرشحين.

ففى البحر الأحمر، كثف مرشحو الدائرة الثانية فى المحافظة التى تضم سفاجا والقصير ومرسى علم من جولاتهم الانتخابية، وعقد عدد منهم اجتماعات مع كبار العائلات والقبائل، لحثهم على التصويت لهم والمشاركة فى الانتخابات.

وعقد المرشح المستقل محمد أبوالوفا، عددًا من المؤتمرات الجماهيرية، وزار عدد من جمعيات القبائل لعرض برنامجه الانتخابى، كما عقد وفد من حزب مستقبل وطن، عددًا من المؤتمرات الجماهيرية لتأييد مرشحه ناصر عطية، للفوز بالمقعد الفردى، وكثف المرشح جمال السليك، من تحركاته وجولاته فى سفاجا، محاولة منه لكسب تأييد وأصوات الناخبين، كما كثف المرشح عبدالرسول رمضان، من جولاته فى مرسى علم وعقد عدد من اللقاءات الجماهيرية.

وفى المنيا، واصل المرشحون حملات طرق الأبواب بالقرى والمدن، بهدف الحشد الانتخابى، والحصول على أصوات الناخبين، وحرص النائب الحالى أشرف جمال، على التجول داخل قرية طهنشا بمركز المنيا، وعقد عدة لقاءات بالمنازل، بهدف الحشد والتصويت للفوز بدورة نيابية ثانية.

وحرص خالد حسن، مرشح مدينة المنيا، على عقد عدد من اللقاءات كما قام بجولات طرق الأبواب بالمدينة وعدد من القرى، كما قام كل من العمدة عثمان، وهشام بشر، وأشرف محمد عبدالعزيز، بجولات بالقرى، ودعا على بدوى، مرشح حزب مستقبل وطن، لمؤتمر حاشد أمام منزلة بقرية صفط الخمار، وقامت المرشحتان رباب نصر، وصباح محمد، بجولات بالقرى والمدينة، للحصول على أصوات الناخبين. فى محاولة لتكرار فوز إحدى السيدات بأحد مقاعد الدائرة.

وانطلقت من مدينة المنيا حتى قرى شرق نهر النيل مسيرة سيارات، ضمت أكثر من 50 سيارة، تحمل لافتات وبوسترات لتأييد العميد أشرف جمال، فردى مستقل، عن دائرة المنيا والمنيا الجديدة.

وفى الأقصر، شهدت المحافظة أنماطا مختلفة من الدعاية، حيث انتشرت اللافتات والبوابات الدعائية التى ملأت شوارع وميادين المحافظة، واللافتات الكبيرة التى تزين واجهات المنازل والعقارات بأطوال وأحجام مختلفة، فيما تسابق المرشحون على الدعاية عبر وسائل التواصل الاجتماعى وعرض أفكارهم وبرامجهم الدعائية، والإعلان عن مفاجآت قبيل المعترك الانتخابى لجذب الناخبين للتصويت لهم.

وشهدت مناطق العديسات بدائرة الأقصر، والبياضية والزينية عددا من المسيرات بمناطقهم والقرى المجاورة، للإعلان عن دعم المواطنين للمرشحين من خلال تقديم المرشحين مجموعة من الرؤى والأفكار والملفات التى تهم المواطنين.

وشهدت دائرة الغرب والتى تضم القرنة وأرمنت، العديد من الأفكار من عدد من المرشحين والتى تضم مرشحين شبابا وأقباطا وامرأة فى مواجهة التحالف الحزبى لمستقبل وطن والشعب الجمهورى، للظفر بالمقعد الوحيد للدائرة، وكثف المرشحون فى دائرة إسنا من جولاتهم فى قرى المركز المترامية الأطراف واللقاء بالعائلات والشباب وعمل لقاءات حوارية حول مطالبهم.

وفى أسوان، سادت حالة من الهدوء رغم المنافسة التى تشهدها الصراعات الانتخابية والتى دائما ما تصاحب أجواء الانتخابات، إلا أن الوضع مختلف بين المرشحين فى دائرة نصر النوبة بأسوان فمرشحو الدائرة يتعاملون بأخلاق الفرسان وينبذون كافة أشكال الصراعات الانتخابية التى تشهدها فترة الانتخابات.

وفى بنى سويف، عقدت القائمة الوطنية من أجل مصر عدة لقاءات ومؤتمرات فى إهناسيا والفشن وسمسطا حضرها مرشحو الفردى من أعضاء مستقبل وطن فقط .

وقال طارق عبدالجليل، مرشح قائمة «نداء مصر»، خلال مؤتمر للقائمة، إن المؤتمرات مهمة لكن ليست دليلا على القوة بل دليل على الإمكانيات المادية ونحن من البداية قلنا إن «نداء مصر» من أبناء الطبقة المتوسطة، والفيصل هو الصناديق.

الوضع في مصر

اصابات

104,915

تعافي

97,920

وفيات

6,077

الوضع حول العالم

اصابات

39,456,903

تعافي

29,527,316

وفيات

1,106,682

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر