صور | ملحمة النصر العظيم بـ«ثقافة الفيوم»

٧ اشهر مضت ٤٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، عددا من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم، في إطار الاحتفالات بالذكرى ٤٧ لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأقامت مكتبة الطفل والشباب بسنورس، حفلاً فنيًا تحدث الأديب أحمد قرني عن ملحمة النصر العظيم، وبسالة الجندي المصري في الدفاع عن أرضه، وكيف استردها من العدوان الإسرائيلي الغاشم، واختتم الحفل بعرض فني لفرقة عرب الفيوم البدوية.

حضر الحفل رئيس الإدارة المركزية لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، والمهندس محمود هاشم رئيس مجلس مدينة سنورس، ومدير عام الفرع، وكرم رئيس الإقليم رئيس مجلس مدينة سنورس، وأحمد فرج أحد رموز حرب أكتوبر وابن سنورس.

وشارك نادي الأدب ببيت ثقافة أطسا في الحملة القومية لتنظيم الأسرة بالاشتراك مع الإدارة الصحية بأطسا بأبو جندير، وقدم خلالها الشاعر فوزي سليمان عضو نادي الأدب محاضرة تثقيفية عن تنظيم الأسرة، ومدى أهميته في تحقيق التنمية للبلاد، وتستمر الحملة حتى ١٥ أكتوبر الجاري، كما عقد نادي تكنولوجيا قصر ثقافة الفيوم محاضرة بعنوان "التعرف على تصنيف الحاسبات الإلكترونية من حيث النوع ومن حيث الأغراض" لـ محمد السيد، تحدث فيها عن التعريف بأجهزة الكمبيوتر من حيث الحجم وطاقة التخزين.

وأقام بيت ثقافة إبشواي محاضرة بعنوان "انتصارات أكتوبر" ناقشها عبد الجليل عبد الكريم، تكلم فيها عن إبداع التخطيط والتنفيذ في حرب أكتوبر المجيدة وعن بسالة الجندي المصري في الحرب، وقدمت مكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان "كيف تنمي شخصية طفلك" لهناء حسن التي أكدت أن الاستماع الجيد للأطفال، الامتناع عن المقارنة بالآخرين والحد من الوقت أمام التلفزيون كل ذلك يساعد على خلق شخصية سوية.

اقرأ أيضًا:

طوارئ في «الثقافة» بسبب ساعة الوزيرة

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير