دائرة عابدين.. أصحاب الخبرة فى اختبار أمام الوزير ورجل الأعمال

٨ اشهر مضت ٢٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تشهد دائرة عابدين، (تضم أقسام الوايلى وعابدين والظاهر وقصر النيل)، منافسة قوية بين أكثر من مرشح قوى على المقعد الوحيد للدائرة، الذى كان يشغله النائب محمد أبو حامد.

ورغم انسحاب المرشح إبراهيم العبودى، النائب السابق لدورتين متتاليتين، بسبب اتساع الدائرة، إلا أن انتخابات الدائرة شهدت ظهور مرشحين أقوياء، بعضهم خاض الانتخابات وفاز بالمقعد أكثر من مرة؛ مثل النائب الحالى محمد أبوحامد، الذى فاز بمقعد الدائرة مرتين، وقت أن كانت دائرتين منفصلتين، والنائب السابق الدكتور شرين أحمد فؤاد، النائب لدورتين سابقتين، ونجل النائب السابق أحمد فؤاد عبدالعزيز، النائب لثلاث دورات سابقة لمجلس الشعب.

ويخوض فى مواجهة خبرة النائبين «أبوحامد وشرين» أكثر من مرشح قوى، وعلى رأسهم الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق، ويخوض الانتخابات لأول مرة مرشحاً عن حزب مستقبل وطن، ويعد المرشح الأول لإيقاف طموح النواب أصحاب الخبرة.

وشهدت الدائرة ظهور منافس قوى، ضمن المرشحين الرئيسيين فى الدائرة، التى يتنافس على مقعدها 10 مرشحين، المرشح القادم قبل 4 سنوات من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو المهندس أمير هلال، الذى لفت الأنظار بقدرته على الإنفاق، وتحركاته وسط فريق عمل كبير داخل الدائرة؛ خاصة على مستوى تقديم الخدمات للمدارس والجمعيات الخيرية.

وتبدأ الحملات الدعائية للمرشحين رسمياً، بعد غد، إلا أن المرشحين بدأوا مبكراً حملاتهم بتبادل الهجوم، ونال النائب الحالى ووزير الصحة الأسبق، نصيب الأسد من الهجوم، واتهم الدكتور شرين فؤاد، النائب الحالى «أبوحامد»، بأنه اختفى من الدائرة بعد فوزه قبل 5 سنوات، ولم يقدم شيئا لأهالى الدائرة.

وقال «فؤاد» لـ«المصرى اليوم» إن النائب الحالى للدائرة لم يظهر فى الوايلى والظاهر، «ولو أثق أنه قادر على خدمة الدائرة لتنازلت له»، ووجه هجومه للدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، مرشح مستقبل وطن وقال: «إن نجاحه ليس مضموناً، وفى رسائل أن الوزير جاى من فوق.. لكن ما وصلنا أن الدولة تقف على مسافة واحدة من الجميع وسنكون أمام منافسة عادلة».

واتهم المرشح أمير هلال، النواب السابقين، خلال الـ15 عاماً الأخيرة «فى إشارة إلى شرين 2005، 2010 وأبو أبوحامد 2012 و2015» بأنهما لم يقدما شيئا للدائرة، ووصلت فيها الخدمات الأساسية للدائرة لأسوأ حالتها، وعدد مشكلات الدائرة فى عدم وجود شهر عقارى، ومركز شباب واحد «متهالك» وتدنى خدمات الصرف الصحى فى منطقة الوايلى، وزيادة حوادث الطرق أمام مستشفى القبطى لـ37 حالة هذا العام، بسبب التوسعة، دون وجود مطبات صناعية أو إشارات مرور لضبط سرعة المركبات.

ورد «أبوحامد»، على هجوم منتقديه أن هناك إشاعات من المرشحين المنافسين وصلت إلى الترويج، أنه سوف ينسحب من الانتخابات أمامهم «لكن هذا غير صحيح ولن يدفعنى أحد للانسحاب».

وأضاف لـ«المصرى اليوم»، أنه خاض الانتخابات فى الدائرة مرتين وقت أن كانت منقسمة لدائرتين ونجح فى الدورتين، التى خاض فيها الانتخابات.

وقال «أبو حامد»، المرشح عن حزب الشعب الجمهورى: «مع كامل احترامى للأحزاب فأنا لى تاريخ قدمته للبلد، ما يدفع المواطن للتعاطف معى، والمواطن بيتعامل مع مرشحين هو عارفهم.. وأنا موجود فى الدائرة من 2011 وقمت بأدوار تابعها كل المصريين، ولى دور واضح فى لجنة التضامن بمجلس النواب»

ورفض الدكتور أشرف حاتم، مرشح مستقبل وطن، الرد على مهاجميه، وقال: «الانتخابات لو تقطيع هدوم فهى مش حرب ولا يجب أن تكون حرباً»، مشيراً إلى أن عمله التنفيذى؛ سواء فى الوزارة أو بعدها ليس بعيداً عن العمل السياسى «وكل واحد بيخدم بطريقته»، مشيراً إلى أن فترة عمله فى مستشفى قصر العينى، جعلته يتعامل مع نحو مليونى مواطن فى العام الواحد، يمثلون كل أطياف ودرجات المجتمع.

وأضاف وزير الصحة الأسبق لـ«المصرى اليوم»: «الصورة بتقول إن الانتخابات عمل مش نضيف.. لكن المنافسة لازم تكون شريفة».

الوضع في مصر

اصابات

104,915

تعافي

97,920

وفيات

6,077

الوضع حول العالم

اصابات

39,456,903

تعافي

29,527,316

وفيات

1,106,682

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر