بالفيديو.. «الحبيب» يفسر سبب اتجاه المراهقين للإلحاد في هذا العصر

٨ اشهر مضت ٣٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

خلال استضافته ببرنامج يا هلا

فريق التحرير

30 صفر 1442 /  17  أكتوبر  2020   10:32 ص

أوضح بروفسور واستشاري الطب النفسي، الدكتور طارق الحبيب، أسباب زيادة نسب الإلحاد بين المراهقين في هذا العصر.

وقال الحبيب خلال استضافته في برنامج «يا هلا» المذاع على قناة «روتانا خليجية»، إنَّ المراهق يمر بخمسة أدوار في العادة ويتنقل بينها خلال فترة مراهقته. مشيرًا إلى أنَّ أحد هذه الأدوار هو «الإلحاد».

وأوضح أنه لم يجد من يخرجه من هذا الدور فظل فيه باقي حياته، وهو أحد التفسيرات للإلحاد وليس التفسير الوحيد، حيث إنه اتجه لذلك كنوع من التفكير الخارج عن المألوف ربما بسبب سمات شخصية عنده، وربما بسبب سيكولوجية العناد، حيث يدافع عن أفكاره بشدة كجزء من بنية المراهقة وليس قناعة بالالحاد.

وأضاف أنه من أدوار المراهقة «المراهق الناسك» حيث يتعبد بشكل زائد ومبالغ فيه، موضحًا أنّها مرحلة عابرة وإذا لم يحسن الوالدين التعامل معها ربما يتجه المراهق للتطرف.

ونوع آخر هو «المراهق العالم» حيث يعيش في عالم الاختراعات والعلم والطموحات المبالغ فيها، ونجد أن الأهل يتعاملون مع هذه الحالة بشكل خاطئ حين يصفقون له.

ونوع ثالث هو «المراهق الحالم» والذى يتكلم بشكل حالم عن العالم، ناصحًا باستماع الأهل لهؤلاء المراهقين، وهناك نوع «المراهق الساخر»، والذي يسخر من كل شيء. وكذلك «المراهق المدافع» والذي يتبنى قضية معينة ويدافع عنها بشدة.

اقرا أيضًا:

طارق الحبيب يحدِّد سبب الصداع التوتري ودور الاكتئاب في حدوثه

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية