بشرة خير.. 60 ألف جنية دعم نقدي لوحدات محدودي الدخل

٤ ايام مضت ٢١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قالت الدكتورة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ، إن الصندوق سيقدم 250 ألف وحدة سكنية ، وسيستوعب أكبر عدد من مستويات الدخل ، موضحة: “أي حد هيقدم على شقة هياخدها لو كان مستحق”.

الاسكان الاجتماعي

وأضافت عبد الحميد ، في مداخلة مع قناة Ten الفضائية ، الجمعة ، أن الإعلان الحالي يحتوي على 100 ألف وحدة سكنية بمساحة 90 و 75 مترًا ، بمستويات دخل تصل إلى 6 آلاف جنيه للأسر ، 4500 جنيه للأعزب ، ووحدات أكبر لمستوى دخل 9 آلاف للأسرة، و7 آلاف للأعزب، موضحة أن الوحدات موزعة على 14 مدينة جديدة في الجمهورية، تشمل القاهرة وبعض مدن الصعيد.

ولفتت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أنه من أهم الشروط أن يكون السن من 21 إلى 50 عاما، ومصري الجنسية، ولا يمتلك وحدة سكنية من الإسكان الاجتماعي في وقت سابق.

وأكدت أن الدولة تدفع دعماً نقدياً للوحدات بقيمة 60 ألف جنيه لوحدات محدودي الدخل، بالإضافة إلى دعم غير مباشر مثل دعم المرافق والأراض وتكلفة التمويل وأي تغيرات في الأسعار ، موضحة أن الدولة تتحمل حوالي ضعف سعر الشقة ، وذلك لحل مشكلة السكن وأن الأسرة جديرة ومستحقة.

وبينت أن المواطن الذي يريد اقتناء وحدة مساحتها 75 مترًا أو 90 مترًا يدفع 5٪ أي حوالي 12.5 ألف جنيه أي 15.5 ألف جنيه حسب الوحدة التي يحصل عليها ، ثم يدفع 15٪ على 12 قسط ربع سنوي ، تتكون من 12 قسط. حتى يتسلم الوحدة ، وعند الاستلام يتعاقد مع البنك على رهن عقاري بفائدة 7٪ للوحدات حتى 90 مترًا ، و 8٪ للمساحات التي تزيد عن 90 مترًا.

وبينت أن المساحات التي تزيد مساحتها عن 90 مترًا تدفع 10٪ مقدمًا ، وخلال فترة البناء يتم دفع 25٪ على أقساط ربع سنوية.

وكشفت عن أن كل مكاتب البريد المميكنة سيكون موجودا بها كراسات الشروط، بداية من شهر نوفمبر، ثم دفع المقدمات في البريد، وحتى دفع الأقساط الربع سنوية يتم دفعها من خلال مكاتب البريد.

وشددت على أنه ليس شرطا أن يكون الشخص عاملًا بالقطاع الخاص، أو القطاع العام، ويمكن لأصحاب الأعمال الحرة التقدم للحصول على وحدة سكنية.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا