«مصر الجميلة».. إطلاق مبادرة ضخمة للنظافة العامة في المحافظات

٣ اشهر مضت ٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

مبادرة ضخمة للنظافة

مبادرة ضخمة للنظافة العامة

أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم السبت، فعاليات مبادرة "مصر الجميلة" عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ويتم تنفيذها على مستوى مراكز الشباب في جميع محافظات الجمهورية بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة، ضمن الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وقالت وزيرة البيئة، وفق بيان، إنه يشارك في المبادرة الشباب والفتيات متطوعي مراكز شباب مصر، وتتضمن نظافة عامة ورفع المخلفات والقمامة، وزراعة عدد من الأشجار، وتعقيم وتطهير عدد من المناطق مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اهتمام الوزارة بالتعاون مع وزارة البيئة والجهات المعنية في تنفيذ مبادرات تحث المواطنين على المشاركة في الحفاظ على البيئة، وتعكس دور الشباب في الحفاظ على البيئة، والمشاركة في تجميل المجتمع المحيط به.

وقال صبحي: "نحرص على تفعيل الدور المجتمعي لمراكز الشباب فى جميع المحافظات فى ضوء تنفيذ استراتيجية وزارة الشباب والرياضة الرامية إلى تحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية تقدم إمكانياتها وخدماتها للمجتمع المحيط بها بمشاركة النشء والشباب، وتتم المتابعة والتقييم لأداء مراكز الشباب بشكل دورى، وتحفيز المراكز المتميزة فى إطار النهج الذى تتبعه الوزارة لتطوير تلك المراكز ليس فقط على صعيد البنية التحتية بها، وإنما أيضًا على مستوى التطوير والارتقاء الإدارى والخدمى لها".

وأكد صبحي، أن على الدور المجتمعي للشباب، وحرصهم على إطلاق المبادرات البناءة التي تساهم في تنمية المجتمع، والمشاركة مع الوزارة في المشروعات والبرامج المجتمعية التي يتم تنفيذها، إيمانًا بدورهم الرئيسي في عملية البناء والتنمية التي يشهدها الوطن تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر