تعليم شمال سيناء: انتظام الدراسة وفقا للآلية الجديدة

٣ اشهر مضت ١٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أكد حمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، انتظام الدراسة في جميع المدارس والصفوف المقرر لها البدء اليوم السبت، وفقا للآلية الجديدة المعدة في ظل استمرار كورونا، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية بين العاملين في جميع المدارس والطلاب لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومراعاة التباعد وارتداء الكمامات الواقية وتعقيم الفصول الدراسية والمدارس.

وأعلن أنه وفقا للآلية الجديدة فقد انتظمت اليوم الدراسة في الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والصفين الأول الإعدادي والثانوي.

وأضاف أنه تم تقسيم أيام الدراسة بين مختلف المراحل.. حيث تدرس مجموعة من مرحلة رياض الأطفال أيام السبت والاثنين والأربعاء، والمجموعة الأخرى أيام الأحد والثلاثاء والخميس، كما تدرس الصفوف الأول والثانى والثالث الابتدائى أيام: الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء، والصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي يومي السبت والخميس.

ويدرس الصف الأول الإعدادي يومى السبت والثلاثاء، والصف الثانى الإعدادى يومى الأحد والأربعاء، والصف الثالث الإعدادى يوم الخميس.. بينما يدرس الصف الأول الثانوى أيام السبت والاثنين والأربعاء، والصف الثانى الثانوى أيام الأحد والثلاثاء والخميس، والصف الثالث الثانوى يومى الأحد والأربعاء.

وأكد أن إجمالي عدد طلاب المراحل التعليمية المختلفة يبلغ ١١٤ ألفا و٦٧٥ طالبا وطالبة.. من بينهم ١٠٤ آلاف و٥٩٨ طالبا وطالبة بالتعليم العام و١٠ آلاف و٧٧ طالبا وطالبة بالتعليم الفني، موزعين على ٤٦٠ مدرسة على مستوى المحافظة فى مختلف المراحل التعليمية.

وأشار إلى تخصيص عدد 18 سيارة أتوبيس لنقل المعلمين من مدينة العريش العاصمة إلى مختلف المدارس بمدن ومراكز المحافظة بأسعار مخفضة، وذلك بالتنسيق مع المحافظة والجهات المعنية.

وشدد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية بين العاملين فى جميع المدارس والطلاب لمواجهة فيروس كورونا المستجد إلى جانب مراعاة التباعد وارتداء الكمامات الواقية وتعقيم الفصول الدراسية والمدارس.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر