ولية أمر طالب: «طردوا ابنى علشان المصاريف».. و«التعليم»: لا يحق للمدرسة

٣ اشهر مضت ٣٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فى أول أيام الدراسة اليوم السبت الموافق 17 أكتوبر ظهرت إحدى شكاوى أولياء الأمور فى مدرسة بالإسكندرية.

وقالت ولية أمر فى منشور لها أثار الجدل على جروبات التعليم:« النهاردة كان أول يوم فى المدرسة سنة أولى تجريبى.. الإدارة قالت لى لو مش هتدفعى مصروفات الكتب خدى ابنك وإمشى.. وأما يكون معاكى فلوس إبقي تعالى وهاتيه معاكى».

وأضافت ولية الأمر فى منشورها:«المدرسة هى طلائع العجمي الرسمية لغات فى محافظة الإسكندرية، وقد قمت بعمل شكوى فى مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، حيث أن ما قالته إدارة المدرسة يتنافى مع تصريحات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بعدم ربط المصروفات الدراسية أو مصروفات الكتب المدرسية بدخول الطالب المدرسة».

وبالتواصل مع مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قالت المصادر إن مصروفات الكتب المدرسية إجبارية وليست اختيارية، ولكنها ليست مربوطة بقبول الطالب من عدمه فى المدرسة، ولا يحق للمدرسة طرد الطالب فى أول يوم دراسي.

وأشار المصدر فى تصريحات خاصة لـ«الدستور» أنه على ولى الأمر تقديم شكوى رسمية حتى يتم إتخاذ الإجراءات القانونية مع المدرسة ومعرفة حقيقة الأمر والعمل على التحقيق فيه.

وأضاف على ولي الأمر إبلاغ وزارة التربية والتعليم عن طريق رقم الواتس آب الذي تم تخصيصه للابلاغ عن مشاكل العام الدراسي الجديد والمساعدة فى حلها، حيث تخصيص رقم "واتس آب" لاستقبال شكاوى واستفسارات أول يوم دراسي والذي انطلق اليوم السبت الموافق 17 أكتوبر، والرقم يوجد خلفه جيش من الموظفين للاستماع إلى شكاوى ورصد المشكلات والعمل على حلها ومن الممكن أن يتواصل الرقم مع ولي الأمر بعد سماع شكوته، والرقم هو ٠١١٤٨٩٧٠٦١٠ وهذا الرقم تم تخصيصه من أجل مساعدة الجميع.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر