أخو تميم فى المصيدة.. القضاء الأمريكى يرفض الالتماسات فى الدعوى المقدمة ضده

٣ اشهر مضت ١٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

السبت 17/أكتوبر/2020 - 12:21 م

شقيق تميم

شقيق تميم

كشفت صحيفة "آراب نيوز" عن رفض القضاء الأمريكي هذا الأسبوع، الالتماسات المقدمة لرفض دعوى قضائية تتهم شقيق أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بارتكاب مجموعة من الأعمال غير القانونية، على رأسها القتل.

وأوضحت الصحيفة أن القرار يسمح بالمضي في الدعوى المرفوعة من قبل 6 أمريكيين، عملوا لصالح الشيخ خالد بن حمد بن خليفة آل ثاني وشبكة سباقاته الأمريكية.

فيما يؤكد المدعون أن الشيخ خالد قتل موظفًا هنديًا كان يعمل سائقا لزوجته، وأمر بقتل العديد من المنافسين في صناعة السباقات، ذلك بالإضافة في مشاركته في أنشطة غير قانونية واسعة النطاق داخل وخارج الولايات المتحدة.

من جانبه، حاول الشيخ خالد التحايل على القانون والهروب من الدعوى عندما تم رفعها في فلوريدا في عام 2019، ولكن عندما أعيد رفع الدعوى في ولاية ماساتشوستس في يونيو 2020، بتسمية شركة السباقات الخاصة به العنابي للسباقات «Al Anabi Racing USA LLC»، اضطر للرد على هذه الادعاءات.

وكتب قاضي المحكمة الفيدرالية ريتشارد جي ستيرنز: "ترفض المحكمة طلبات المدعى عليهم بالرفض دون تحيز وتسمح للمدعى عليهم بالتقدم ببيان أكثر تحديدًا، يجب على المدعين بحلول 30 أكتوبر 2020، تقديم شكوى معدلة تقضي على الادعاءات الدخيلة، وتدفع بالحقائق بطريقة مبسطة".

وفي الدعوى، تم تحديد 29 تهمة منفصلة، تقدم نظرة حول انتهاكات شقيق أمير قطر من المخدرات والانحرافات الجنسية والعنف.

وتؤكد الدعوى المقدمة ضد الشيخ خالد، أنه خلق بيئة من الفساد، وسجن الموظفين زورًا، وتسبب في إصابات شخصية، واعتدى على الموظفين وضربهم، وأحدث اضطرابات نفسية لدى موظفيه، وانخرط في الانتقام، وتدخل عمدًا في رشاوى في علاقات العمل.

وتقول الدعوى إن الشيخ خالد أمر اثنين من رجاله بتنفيذ 8 مؤامرات منفصلة للقتل مقابل أجر كشرط لتوظيفهما، حيث طلب من أحدهما قتل رئيس حلبة سباق أمريكية وزوجته "لإثبات ولائه"، كما أمر الشيخ بقتل أحد أفراد العائلة المالكة البحرينية الذي تسابق في نفس المسابقات، بالإضافة إلى أنه أمر بقتل امرأة مغربية كانت صديقة لزوجته.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه