انطلاق العام الدراسي الجديد بجامعة قناة السويس وسط إجراءات احترازية مشددة

٣ اشهر مضت ١١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة حريصة على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية لتوفير أقصى درجات التأمين للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأيضًا العاملين من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، والذي انطلق صباح اليوم بانتظام طلاب بعض كليات الجامعة فى المحاضرات على أن تستكمل باقى الكليات انتظام المحاضرات بها، وفقًا للجداول الدراسية التى أعدتها كل كلية على مدار الأسبوع.

وأشار رئيس الجامعة، أن الجامعة وضعت خطة على مدار الأسبوعين القادمين تتضمن اللقاءات التعريفية واستقبال الطلاب الجدد بالكليات المختلفة.

وقد قام صباح اليوم الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ترافقه هدى فرج أمين عام الجامعة بجولة تفقدية لبعض كليات الجامعة، لمتابعة سير العمل بها وانتظام الطلاب بالمحاضرات.

وأوضح أن الجامعة هذا العام سوف تقوم بتطبيق التعليم الهجين، والذي يمزج بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد مما يؤدي إلى تقليل الكثافة الطلابية، وتحقيق الاستفادة العظمى من خبرة أعضاء هيئة التدريس والبنية التحتية للجامعة.

وقال نائب رئيس الجامعة إن جميع كليات الجامعة انتهت من إعلان الجداول الدراسية منذ فترة
مشيرًا إلى أن محاضرات الاون لاين تقام اليوم أيضا للطلاب فى بعض الكليات تزامنا مع المحاضرات التي تقام داخل الجامعة، مشيرًا إلى أنه بالتعاون مع كلية التمريض تم تكليف فريق من طلاب امتياز الكلية بالمشاركة الإدارة الطبية في المتابعة الصحية للطلاب بالمدن الجامعية والكليات، وقد شملت الجولة زيارة إلى كلية الزراعة والصيدلة والتجارة والتربية بالإضافة إلى مدينة الطلبة للاطمئنان على تسكين الطلاب.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر