في أول يوم مدارس.. نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

٣ اشهر مضت ٣٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

نصائح لمرضى الجيوب

نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

حساسية الجيوب الأنفية من أصعب الأمراض التي يواجهها الأطفال خاصة مع بداية أول يوم مدارس و فترة تغير الفصول، وتواجه العديد من الأمهات مشكلة في التعامل مع هذا المرض.

ويقول الدكتور" محمد المصري استشاري الأنف والأذن في تصريحات ـ "الدستور"، حساسية الجيوب الأنفية من الأمراض التي تكون صعبة على الكبار والصغار، حيث أنها تتأثر بأي عوامل جوية، بسبب ضعف المناعة أو من الممكن أن يكون السبب وراثي، ويقدم بعض النصائح للتقليل من حد الإصابة بحساسية الجيوب الأنفية وخاصة الأطفال مع أول يوم مدارس.

في أول يوم مدارس.. نصائح لمرضى الجيوب الأنفية 

ارتداء الكمامة الطبية:

نحن الآن في فترة تغيير الفصول وهي أكثر وقت تكون فيه الإصابة للجيوب الأنفيه للحفاظ على سلامة طفلك يجب عليه ارتداء الكمامة.

استخدام بخاخ الأنف:

للحفاظ على سلامة طفلك من حساسية الجيوب الأنفية يجب عليك إعطاءه بخاخ الأنف في الفترات التي يكون بها تغيير فصول.

تناول أطعمة لزيادة المناعة:

احرصي على إعطاء طفلك أطعمه تحتوي على فيتامينات تساعد على زيادة المناعة مثال" البرتقال الجوافة الكيوي البروكلي الفلفل الاخضر والاحمر".

غسول الأنف:

استخدمي غسول الأنف بالمحلول المحله للحفاظ على نظافة انف طفلك من المخاط حيث أنه يتجمع مع المخاط الفيروسات والتي تتسبب في تهيج حساسيه الجيوب الأنفية، فيجب أن تعطي طفلك المحلول على مدار اليوم.

تهوية الغرفة:

التأكد من تهوية غرفة طفلك مع تغيير أغطية السرير والفوط يوميا، في فترة تغير الفصول.

امتناع لعب الأطفال بالرمل:

احرصي في وقت تغير الفصول يكون هناك انتشار كبير للحساسية الموسمية التي تسبب في تهيج الجيوب الأنفية لدى طفلك أن لا يلعب طفلك بالرمل أو أي شي بها غبار.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل