محافظ شمال سيناء يتفقد سير العملية التعليمية

٣ اشهر مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تفقد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه حمزة رضوان، وكيل مديرية التربية والتعليم، سير العملية التعليمية في عدد من مدارس إدارة العريش التعليمية خلال العام الدراسي الجديد ٢٠٢١ /٢٠٢٠.

وقال المحافظ، خلال تفقده لعدد من الفصول الدراسية بمدارس الشهيد مصطفى يحي جاويش الإعدادية والشهيد علاء الريس الثانوية بنات، إن الدراسة انتظمت في جميع مدارس المحافظة والبالغ عددها 624 مدرسة مقيد بها عدد 114 ألفا و675 طالبًا وطالبة، ويعمل بها نحو 9000 معلم ومعلمة في مختلف التخصصات والمواد الدراسية على مستوى المحافظة.

وشدد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، بجانب الحفاظ على التباعد بين الطلاب بمسافة مترين، وارتداء الكمامات الواقية بالنسبة للعاملين بالمدارس والطلاب، والتعقيم المستمر للفصول الدراسية، مؤكدا على أن لمديرية التربية والتعليم الحق في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على الطلبة والطالبات.

وأعلن المحافظ عن تأجيل الدراسة في عدد 17 مدرسة بقرى قاطية واقطية والمريح والجناين لمدة ١٥ يوما، حتى تتمكن قوات الحماية المدنية من تطهيرها من أي أجسام غريبة حفاظا على الطلبة والطالبات. وأشار إلى تخصيص عدد 18 سيارة أتوبيس لنقل المعلمين من مدينة العريش العاصمة إلى مختلف المدارس في باقي مدن ومراكز المحافظة بأسعار مخفضة، وذلك بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة والجهات المعنية.

وطالب بوضع برنامج لتدريب المعلمين على التعليم عن بعد بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بجانب تدريب الطلبة والطالبات على التعلم عن بعد، مشددا على الحفاظ على النظافة العامة للمدارس وعدم كتابة أي عبارات على الأسوار الخارجية.

ووجه المحافظ التحية إلى أبناء سيناء، حيث قام الأجداد بلعب دور كبير خلال حرب أكتوبر المجيدة في معاونة القوات المسلحة، مطالبا الآباء والأبناء بالتعاون مع الجهات الأمنية لتطهير سيناء من العناصر الإرهابية، مشيرا إلى أن مدينة العريش أصبحت أمنة وجري فيها افتتاح عدد من المشروعات التنموية، مؤكدا أن كلمة الصباح بالمدارس عن نصر أكتوبر.

رافق المحافظ، خلال جولته التفقدية، كل اللواء ناير حمدي، نائب رئيس هيئة الابنية التعليمية، عيد بكير سكرتير مجلس مدينة العريش، والمهندس أحمد سالم مدير هيئة الأبنية التعليمية بشمال سيناء، ومني ابو المعاطي مدير إدارة العريش التعليمية.

الوضع في مصر

اصابات

105,159

تعافي

98,089

وفيات

6,099

الوضع حول العالم

اصابات

39,518,248

تعافي

29,607,320

وفيات

1,107,818

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر