أول يوم مدارس.. أزمة فى «الشروق» ومصير مجهول لـ200 طالب.. والتعليم: نعمل على حل المشكلة (صور)

٣ اشهر مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

مدرسة بإدارة الشروق

مدرسة بإدارة الشروق التعليمية

«عيالكم فى الشارع» بهذه الكلمة استقبل عدد كبير من أولياء أمور طلاب محولين أولادهم من مدارس مختلفة إلى مدرسة بإدارة الشروق التعليمية، وقام أولياء الأمور بعمل تجمع أمام إدارة الشروق التعليمية اليوم، مطالبين بوضع حلول لهم وذلك فى أول يوم مدارس السبت الموافق 17 أكتوبر.

تقول أسماء محمود إحدى أولياء الامور المتضررين لـ«الدستور»: عددنا أكثر من 200 ولى أمر لـ 200 طالب، وقد قالت إدارة الشروق لنا إنه يتم فحص التحويلات الخاصة بنا حتى يتم تسكين أولادنا فى مدرسة الشهيد أحمد المنسي بإدارة الشروق التعليمية.. وهذه المدرسة حتى الآن لم يتم افتتاحه على الرغم من أنها مجهزة وقد قمنا بشراء مراوح ومكاتب لها كتبرعات من أولياء الأمور وهى مدرسة تجريبي متميز.

وأضاف محمد صالح ولى الأمر: الإدارة عملت الختم وقامت بتوقيع الأوراق وعندما ذهبنا إلى إدارة الشروق اليوم قالوا لنا إن مدير الإدارة تم تحويله إلى إدارة الشرابية التعليمية، أما المدير الجديد قال إنه لا يعلم شيء عن هذا الموضوع، وكلنا سحبنا ملفات أولادنا من مدارس أخرى.. الآن نحن لا نعرف إذا كان تم النصب علينا أم أن أولادنا فى الشارع ونريد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حل المشكلة على وجه السرعة لتسكين أولادنا.

وقالت ولية أمر أخرى فى تصريحات خاصة لموقع الدستور: لقد علمنا من الإدارة أن هيئة الأبنية التعليمية قالت إن هذه المدرسة لم تسلم والمسألة هى مسألة وقت، ونحاول الوصول إلى حلول مع الإدارة التعليمية فهى ملزمة بأولادنا لأننا حصلنا على ختم منها.

فيما كشفت مصادر بإدارة الشروق التعليمية لـ«الدستور» أن الموضوع جارى حله بعد الاستماع لأولياء الأمور.

وأشارت المصادر أن كل ولى أمر دفع مبلغ مالى سيتم به شراء أشياء للمدرسة حتى يتم الانتهاء من تجهيزها بالكامل لكي يدخل الأولاد فيها فى هذا العام الدراسي.

وأوضح لـ"الدستور" أنه لا قلق من الموضوع، وسيتم حله بمتابعة من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وأيضًا تم إبلاغ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لكى تتابع الأمر، ووجه المصدر رسالة لأولياء الأمور قائًلا:«لا تقلقوا سوف يتم حل الموضوع على وجه السرعة».

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر