رئيس جامعة حلوان: «أسطول سيارات» في خدمة الطلاب.. والبدء في «التعليم الهجين»

٣ اشهر مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أستقبل الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة طلاب الجامعة في أول يوم دراسي. حيث استمع إلى مجموعة من الأغنيات الوطنية التي أثارت مُناخًا من الحماسة وأضفت البهجة والسرور على الحضور، كما شهد الحاضرون مجموعة من الأنشطة والأعمال الفنية المتميزة للطلاب القدامى.

واستهل رئيس الجامعة كلمته بتهنئة أبنائه الطلاب بالعام الجامعي الجديد متمنيًا لهم النجاح والتوفيق ومؤكدا على سعي الجامعة لتوفير بيئة تعليمية متميزة من أجل إعداد جيل من الشباب قادر على المنافسة في سوق العمل وتحمل المسئولية والنهوض الوطن .

وأكد رئيس جامعة حلوان على أن استقبال الطلاب يأتي وسط تطبيق اعلي درجات الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وتطبيق آليات التباعد والتأكيد على ارتداء الكمامات، وكذلك متابعة درجات حرارة الطلاب وتوفير وحدة عزل للحالات المشتبه بها.

وقد استعدت جامعة حلوان بشكل كامل خلال الفترة الماضية من خلال اجراء أعمال صيانة دورية للمدرجات والمدن الجامعية ومنطقة الشعار والمظلات، كما تم استيعاب وتسكين جميع المتقدمين للمدن الجامعية بحد أقصى طالبين في الغرفة الواحدة، وشراء أسطول من السيارات لخدمة أبناء الجامعة وتحقيق الأمن والسلامة لهم خلال فترة دراستهم.

وأعلن «نجم» عن تطبيق نظام «التعليم الهجين» الذي يمثل مزيجا بين الحضور والتعليم عن بُعد، مما يؤدي إلى تقليل الكثافة الطلابية، وتحقيق الاستفادة العظمى من خبرات أعضاء هيئة التدريس. كما أشار «نجم» إلى العديد من الخدمات الذكية التي أطلقتها جامعة حلوان للطلاب وأعضاء هيئة التدريس استجابة لخطة الدولة للتحول الرقمى وأيضا بسبب ظروف جائحة كورونا.

وطالب رئيس جامعة حلوان الطلاب بمتابعة منصات التواصل للجامعة والتفاعل مع السادة أعضاء هيئة التدريس وقيادات الجامعة، الذين يسعون دائما إلى خدمتهم والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجههم.

وشهدت الجامعة هذا العام حدثًا فريدًا من نوعه سيحدث طفرة كبيرة في الأنشطة الطلابية والثقافية على مستوى الجمهورية وذلك عقب افتتاح رئيس الجمهورية مجمع الفنون والثقافة عبر الفيديو كونفرانس، لتقديم مختلف الأنشطة الفنية والثقافية التي من شأنها رفع الذوق العام للطلاب وجماهير المناطق المحيطة.

ورحبت الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالطلاب مؤكدة أن جامعة حلوان مختلفة بطلابها المتميزين وخبرات أساتذتها وتخصصاتها الفريدة، قائلة: نحن نعمل على تطوير استراتيجيتنا باستمرار، ويستخدم أعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات الجامعة أحدث البرامج والتقنيات التعليمية لمسايرة مهارات العصر لنقدم للطلاب أجود خدمة تعليمية في وجود بيئة عمل مميزة.

الوضع في مصر

اصابات

105,159

تعافي

98,089

وفيات

6,099

الوضع حول العالم

اصابات

39,518,248

تعافي

29,607,320

وفيات

1,107,818

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر