انطلاق مبادرة «مصر جميلة» بمراكز الشباب في الإسكندرية

٣ اشهر مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

انطلقت مبادرة «مصر جميلة» بمحافظة الإسكندرية، اليوم، بمشاركة فرق متنوعة من مديرية الشباب والرياضة والكشافة والجوالة، بالتزامن مع انطلاق المبادرة عبر «الفيديو كونفرانس» حيث أعطى الدكتور أشرف صبحي إشارة البدء لمبادرة «مصر - الجميلة» على مستوى الجمهورية في وقت واحد.

وتأتي المبادرة احتفالا بنصر أكتوبر المجيد، وتفعيلا للدور المجتمعي لمراكز الشباب، كما وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ المبادرة، التي تنفذها الإدارة المركزية لمراكز الشباب وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة.

وبدأت المبادرة بعد إعطاء إشارة البدء، حيث قامت الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة، بغرس أول شجرة، وقامت فرق المديرية بأعمال التشجير والدهانات وكذا نظافة الأماكن المحيطة.

وقالت الدكتورة صفاء الشريف، إن هذه المبادرات المجتمعية التي يتم تنفيذها تعمل على تفعيل الدور المجتمعي لمراكز الشباب، وهو أحد أهم الاستراتيجيات التي تقوم بها الوزارة.

وأوضحت أن وزارة الشباب والرياضة ممثلة في مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية تولي اهتماما بالمساحات الخضراء في مراكز الشباب والأماكن المحيطة بها، وذلك تنفيذا للمبادرة الرئاسية «اتحضر للأخضر».

والجدير بالذكر أن المبادرة تنفذ بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية، ووزارة البيئة، وتهدف المبادرة إلى تنفيذ حملة خدمة عامة في مجالات التشجير والنظافة ورفع المخلفات وتحويل الأماكن المهجورة إلى حدائق وأماكن أكثر جمالا، وذلك احتفالا بذكري نصر أكتوبر المجيد، وتفعيلا للدور المجتمعي بمراكز الشباب.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر