بالفيديو.. ترامب يعلن مغادرة أمريكا حال خسارته انتخابات الرئاسة

٣ اشهر مضت ٢٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

وصف منافسه بايدن بأنه أسوأ مرشح في التاريخ

فريق التحرير

30 صفر 1442 /  17  أكتوبر  2020   03:20 م

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيغادر البلاد في حال انهزامه أمام منافسه في الانتخابات الرئاسية جو بايدن، واصًفا إياه بأنّه «أسوأ مرشح في تاريخ السياسة الرئاسية». مشيرًا إلى أنَّ التنافس معه يضعه تحت ضغط.

وقال ترامب، أمام جمهوره خلال تجمع انتخابي في ولاية جورجيا، «بايدن أسوأ مرشح في تاريخ الانتخابات الرئاسية الأمريكية».

وتابع «التنافس مع أسوأ مرشح في تاريخ السياسة الرئاسية يضعني تحت الضغط. هل تتصورون لو انهزمت؟ طوال كل حياتي – ماذا سأفعل؟ سأقول إنني انهزمت أمام أسوأ مرشح في تاريخ السياسة». وأجاب ساخرًا «ربما يتعيّن عليّ مغادرة البلاد، لا أدري». وفقًا لما نقلته سبوتنيك.

وقبل يومين أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ثقته بالفوز خلال الانتخابات الرئاسية (3 نوفمبر المقبل)، مؤكدًا أن «لديه حماسًا هائلًا»، متعهدًا بقدرته على إعادة بناء اقتصاد أقوى من ذي قبل، بعدما تأثر بشدة خلال أزمة جائحة «كورونا».

وأظهرت نسب تأييد الناخبين لكل من دونالد ترامب وخصمه جو بايدن، تباينًا واضحًا؛ حيث أظهر استطلاع لشبكة «سكاي نيوز» أن 49% من الأمريكيين يعتقدون أن جيرانهم سيختارون ترامب في الانتخابات، كما أن نسبة أكبر من الناخبين يثقون بترامب فيما يتعلق بالاقتصاد مقارنة ببايدن.

وأعرب 56% من الأمريكيين، في استطلاع للرأي أجرته منظمة «جالوب»، عن اعتقادهم أنَّ حياتهم أصبحت أفضل خلال السنوات الأربع الماضية، مقارنةً بـ45% قالوا إنهم أفضل حالًا بعد انتخاب باراك أوباما عام 2012.

وفي حال فوزه بالانتخابات المقبلة، قال ترامب إنه «سيكون على معارضيَّ تقبل رئاسته والشروع في العمل معه.. أنا أثق بأنهم سيقومون بذلك هذه المرة.. النجاح سيوحد بلدنا، وسنجعل الاقتصاد أقوى من ذي قبل».

وتابع: «تعلم.. لدينا نمو مطرد في أدوية عظيمة.. لقد قمنا بعمل عظيم بالفعل في وقت قصير، وهيئة الغذاء والدواء كانت رائعة».

وسبق أن وعد الرئيس الأمريكي بأن يحصل كل مواطن بالولايات المتحدة على فرصة الوصول المجاني إلى الأدوية والعلاجات التي تلقاها لعلاج «كورونا».

وحول أسباب دفعه إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية ورفع قيود الإغلاق، قال ترامب: «إذا نظرت إلى الاكتئاب.. المخدرات.. إدمان الكحوليات.. انظر إلى كافة الأمور الفظيعة التي حدثت.. فالناس محاصرون داخل منازلهم وشققهم، لم يستطيعوا المغادرة. وهذا أمر رهيب».

اقرأ أيضًا:

ترامب يعترف: كورونا «حرمتني من 5 أصدقاء».. وأثق بالفوز بالرئاسة
ترامب يتعهد بمنح هذه الفئة الأولوية للحصول على لقاح كورونا
ترامب: الانتخابات المقبلة الأهم في تاريخ أمريكا.. والأطباء وصفوني بـ«سوبر مان»

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية