بالصور.. خط الثلث يزين قمصان لاعبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

٣ اشهر مضت ٢٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

ضمن مبادرة الخط العربي

فريق التحرير

30 صفر 1442 /  17  أكتوبر  2020   03:46 م

زيّن خط الثلث العربي، أسماء لاعبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الذي ينطلق اليوم، وذلك بعد قرار وزارة الرياضة تعريب أسماء اللاعبين على القمصان.

وذكرت وزارة الثقافة –عبر تويتر- أنّه ينطلق اليوم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بحضور الخط العربي متألقًا على قمصان اللاعبين في الموسم الكروي الجديد.

وتابعت «ببراعة تفاصيله ودقة تراكيبه الفنية؛ تتألق قمصان لاعبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بخط الثلث، باعتباره أحد فنون الخط العربي الأصيل».

وأشارت الوزارة إلى أنَّ هذا الموسم الكروي الجديد يحمل قيمة جمالية متفردة، حيث تفخر فيه وزارة الثقافة بتبني مبادرة «عام الخط العربي 2020»، كونه عنصرًا مؤثرًا في حفظ الثقافة العربية ونقلها عبر الأجيال.

وأوضحت أنَّ الخط العربي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بلغتنا العربية وهويتنا الأصيلة، وتسعى وزارة الثقافة من خلال مبادرتها إلى تعزيز حضوره عبر مختلف المنصات والمناسبات المحلية والعالمية.

وكانت وزارة الرياضة، أطلقت في وقت سابق، حملة لتفعيل مبادرة عام الخط العربي 2020، بالتعاون مع وزارة الثقافة، من خلال تعريب الأسماء على قمصان لاعبي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الكروي الجديد.

اقرأ أيضًا:

عام الخط العربي.. وزارة الرياضة تتخذ قرارًا جديدًا بشأن الدوري السعودي

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية