تردد قناة مدرستنا المقرر إطلاقها غدًا ضمن قائمة القنوات التعليمية 2020

٣ اشهر مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

بدأ اليوم العام الدراسي الجديد 2020-2021، فى عدد من محافظات جمهورية مصر العربية، وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن عدد كبير من القرارات المصرية من بينها القنوات التعليمية وترددات القنوات التعليمية وكان أبرزها تردد قناة مدرستنا وذلك بشأن العام الدراسي الجديد، وجاء إعلان القرارات بالتزامن مع اليوم الأول للدراسة والموافق السبت 17 أكتوبر.


قائمة القنوات التعليمية 2020

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن القنوت التعليمية خاصة قناة مدرستنا ستكون الأساس في العملية التعليمية هذه الأيام خاصة فى ظل الدراسة من المنزل فى ظل وجود فيروس كورونا المستجد وتقسيم أيام الدراسة ما بين المدرسة والمنزل، مشيرًا إلى أن تردد قناة مدرستنا سهل الحفظ، وأشار وزير التربية والتعليم أنه تم تدشين عدد من المنصات التعليمية، بالإضافة إلى عمل قنوات تعليمية لجميع المراحل الدراسية سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.

تعرف على تردد قناة مدرستنا

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن مفاجأة جديدة للطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الإعدادية، وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سوف يتم بث قناة تحت عنوان "مدرستنا" وهذه القناة ترددها ١٢٣٠٣، مشيرًا إلى أن هذه القناة سوف تبث مناهج وشرحا للمراحل من الرابع الابتدائي حتى الإعدادية، وقال وزير التربية والتعليم أن تردد قناة مدرستنا سوف يحصل عليه الطلاب من المدرسة.

وعن موعد البدء فيها أضاف وزير التربية والتعليم، في فيديو قام ببثه على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "هذه القناة سوف يتم بثها بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 18 أكتوبر".

مواعيد عمل قناة مدرستنا التعليمية

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذه القناة سوف تعمل على مدار 24 ساعة، مؤكدًا أن الجدول الخاص بها سوف يتم طباعته وتوزيعه على المدارس، بالإضافة إلى أن الجدول سوف يتم نشره على القناة في بداية الأسبوع الأول من البث.

اخر تصريحات وزير التربية والتعليم

وحول الشائعات التي انتشرت على السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية بشأن إمتحانات النقل، فقد نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، صحة ما ما تم تداوله حول إلغاء امتحانات النقل من عدمه.

وقال "شوقي" عبر حسابه على "فيسبوك": أول إشاعات العام الدراسي الجديد إلغاء امتحانات سنوات النقل.. تبدأ كل الوان الإشاعات حتى قبل بدء الدراسة "، وأشار وزير التربية والتعليم أنه يناشد أولياء الأمور بعدم الالتفاف للشائعات والتركيز مع القنوات التعليمية.

وأضاف: "لا صحة لهذا وأرجو زيارة صفحتي الوحيدة أو صفحة الوزارة قبل التساؤل عن صحة أي خبر".

اقرأ أيضا

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر