تمارين صباحية بمدرسة خلال الطابور على نغمات فيروز (فيديو)

٤ ايام مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

شاركت نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة والمحامية في محكمة النقض مقطع فيديو يرصد طابور الصباح داخل إحدى مدارس البنات ، بالتزامن مع بدء اليوم الدراسي الأول العام الجديد.

طابور المدرسة 

وظهر الطلاب داخل المدرسة ، ولم يذكر اسمهم ، وهم يرقصون ويمارسون أغنية الفنانة فيروز “نسمي الحب” ، بدلًا من طابور الصباح المعتاد.

وعلقت “ناهد” عبر صفحتها الرسمية “حكايات نهاد” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “صباح الدراسة والسعادة رجعوا السعادة للمدارس، خلوا الولاد والبنات يحبو مدارسهم ويرجعوها سعداء”.

وتابعت: “رجعوهم يسمعو مزيكا حلوة ويحسو بيها، رجعوهم بشر عندهم إحساس، ساعتها هيقل غضب وعنف الأولاد والبنات وعلاقتهم بأهلهم هتكون افضل، لما يحسوا إنهم بني آدمين مش مكن، هيحترموا بعض وينتهي التحرش والتنمر والأفكار الغبية والمتطرفة، في مدرستي كنا بنعزف مزيكا في طابور الصباح”.

هكذا بدأ الصباح في أحد المدارس 🖤

Gepostet von ‎وحدن بيبقوا‎ am Samstag, 10. Oktober 2020

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أقرت خطة العام الدراسي الجديد ، والتي تعتمد على نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين “الإنترنت” والذهاب إلى المدرسة لعدد محدود من الأيام ، للوقاية من فيروس كورونا.

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، إن التعليم الرقمي عبر وسائل الإنترنت أصبح منتشرًا في جميع أنحاء العالم ، وهو يتغير في الاتجاه الرقمي سواء في تحويل الأموال أو حجز الرحلات الجوية والفنادق ، وهو يصعب تكوين جيل لا يستطيع التعامل مع أدوات العصر الحديث ، موضحًا: “العالم كله بقى رقمي ودي مش بدعة احنا اخترعناها”.

وأوضح “شوقي” في مقابلة هاتفية مع برنامج “المصري أفندي” على قناة “القاهرة والناس” ، أن وزارة التربية والتعليم تعد جيلاً بأدوات جديدة مع توفير الأدوات القديمة التي لا تزال موجودة. من الفصول والمختبرات ، مضيفًا: “احنا استثمرنا في محتوى رقمي اختياري كنوع من زيادة المصادر المتاحة”.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا