صحة الدقهلية: 2000 ممرضة شاركن في مراجعة السلامة البيئية داخل وخارج المدارس

٣ اشهر مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أعلن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم، عن قيام فرق الطب الوقائي والسن المدرسي بالمرور على على طابور الصباح بالمدارس في أول دراسي بقرى ومدن محافظة الدقهلية للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا وضمان سير العملية التعليمية في جو صحى سليم.

وقال «مكى» في بيان صحفي «أن حوالي 2000 ممرضه و400 مراقب صحى في الدقهلية شاركن في مراجعه السلامة البيئية المحيطة بالمدارس والمعاهد الأزهرية على جميع مدارس الريف والحضر وكذا البيئة الداخلية ورصد المخالفات واتخاذ ما يلزم لسرعه تصحيح السلبيات ومراجعه نظافة المنشاة وذلك بأول يوم دراسي من خلال خطة وقائية شاملة لرفع الوعي الصحي والحد من انتشار الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد والتي قد تحدث بالمنشآت التعليمية استعدادا للعام الدراسي الجديد».

وأضاف أنه تم المرور على المدارس للتأكد من توافر المطهرات والمعقمات بالمدارس وعمل بروتوكول تعاون بين الصحة والتربية والتعليم لضمان تعقيم ونظافة المدارس استقبالا للعام الدراسي الجديد«.

وأشار إلى أن دور الطب الوقائي المرور على النظافة العامة ومتابعة الإجراءات المتخذة لتحقيق مستوى النظافة المطلوب وعدم تراكم القمامة وكذلك المرور على خزانات المياه والوقوف على مدى مطابقتها للشروط والمواصفات ودورية التطهير طبقا للمدد البينية للتطهير كما يتم أخذ عينات من مياه الشرب للوقف على مدى مطابقتها للمواصفات وقياس نسب الكلور بها ومتابعة النظافة العامة لدورات المياه.

وشدد على فرق التطعيمات لبدء برنامج التطعيمات الدورية خلال العام الدراسي الجديد في جميع مدارس الدقهلية في الريف والحضر.

مشيرا إلى أن مديرية الصحة بالدقهلية وفرت حوالي 250 ألف جرعة من تطعيم السحائي الثنائي مخصصة لطلاب المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد ضمن برنامج التطعيمات الدورية خلال العام في جميع مدارس الدقهلية في الريف والحضر، لنبدأ في التطعيم مع بداية العام الدراسي الجديد 2020- 2021م.

الوضع في مصر

اصابات

105,159

تعافي

98,089

وفيات

6,099

الوضع حول العالم

اصابات

39,518,248

تعافي

29,607,320

وفيات

1,107,818

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر