ليفربول ضد إيفرتون.. صلاح يسجل الهدف «100» وإصابة فان دايك وطرد ريشارليسون و«var» يعاقب هندرسون

٣ اشهر مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قمة منافسات الدوري الإنجليزي..

فريق التحرير

30 صفر 1442 /  17  أكتوبر  2020   04:55 م

فشل فريق ليفربول في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» موسم 2020-2021، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي مع مستضيفه إيفرتون بنتيجة 2-2، اليوم السبت، على ملعب «جوديسون بارك» في ديربي «ميرسيسايد» وضمن منافسات الجولة الخامسة من البطولة.

وبهذه النتيجة يصل رصيد ليفربول إلى 10 نقاط احتل بهم المركز الثاني مؤقتًا، فيما ظل إيفرتون يغرد على القمة برصيد 13 نقطة.

وكان ليفربول قد تلقى هزيمة ثقيلة في مباراة الجولة الماضية أمام أستون فيلا، بنتيجة 2-7، علماً بأنه حقق 3 انتصارات متتالية في أول 3 جولات على حساب ليدز يونايتد وتشيلسي وآرسنال.

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من «أدريان - أرنولد - ماتيب - فان دايك - روبرتسون - فابينيو - تياجو - هندرسون - ماني - صلاح – فيرمينو».

فيما دفع إيفرتون بتشكيل يضم «بيكفورد - كولمان - كين - مينا - ديني - آلان - دوكوري - جوميز - خاميس رودريجيز - ريتشارلسون - كالفيرت ليوين».

وافتتح ليفربول التسجيل مبكرًا عند الدقيقة 3 من زمن الشوط الأول عن طريق هدف حمل توقيع النجم السنغالي ساديو ماني الذي تلقى كرة عرضية من الجانب الأيسر حولها بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك.

وتلقى ليفربول ضربة موجهة بعدما غادر نجم خط دفاعه المتألق الهولندي فيرجيل فان دايك، ملعب المباراة بعد تعرضه لإصابة قوية.

وأصيب فان دايك في ركبته اليمنى بعد تدخل عنيف من جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون، بعد مرور 6 دقائق من بداية المباراة، واضطر يورجن كلوب مدرب الريدز لخسارة تبديله الأول مبكرًا؛ حيث أشرك جو جوميز مكانه.

وعند الدقيقة 19 من زمن الشوط الأول أيضاً، أدرك إيفرتون هدف التعادل عن طريق مايكل كين الذي حول كرة عرضية من ركلة ركنية نفذها النجم الكولومبي خيميس رودريجز ببراعة إلى داخ المرمى.

وفي الشوط الثاني، عند الدقيقة 72 أعاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى التقدم من جديد من خلال إحرازه الهدف الثاني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ويعد هذا هو الهدف رقم 100 للاعب الملقب بـ«الملك المصري» بقميص الريدز في مختلف البطولات.

ولم يتأخر رد إيفرتون كثيراً؛ حيث أدرك التعادل من جديد عند الدقيقة 81 من ضربة رأسية لنجمه دومينيك كالفيرت ليوين.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه البرازيلي ريشارليسون، لاعب إيفرتون، بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية إثر تدخل عنيف على أحد لاعبي ليفربول.

وفي الوقت بدل الضائع، وعند الدقيقة 2+90 سجّل القائد هيندرسون هدفاً قاتلاً لصالح ليفربول قبل أن يتم إلغاؤه من قِبَلِ حكم الفيديو المساعد بداعي تسلل السنغالي ماني.

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية