استعلم من هنا.. الهيئة الوطنية للانتخابات 2020 رابط الموقع الرسمي

٣ اشهر مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

السبت 17/أكتوبر/2020 - 04:23 م

 الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

يرغب المواطنين الذين لهم حق التصويت الآن، ومع قرب الانتخابات البرلمانية في معرفة اللجان الانتخابية الخاصة بهم وذلك من خلال البحث عن الهيئة الوطنية للانتخابات 2020 رابط الموقع الرسمي، وذلك بالبحث عبر الشبكة العنكبوتية، حيث يمكن للمواطن الاستعلام من خلال موقع الهيئة عن لجنته، ومكانها، وعنوانها، ورقمه في الكشوف، وذلك عن طريق الرقم القومي المكون من 14 رقمًا من الشمال لليمين، من خلال الخانة التي توجد في الموقع للإدلاء بصوته في انتخابات مجلس النواب.

الهيئة الوطنية للانتخابات 2020 رابط الموقع الرسمي

ويمكن للمواطن الذي يحق له التصويت، الدخول من خلال هذا الرابط www.elections.eg لمعرفة كل ما يخص لجنته الانتخابية، وهو الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، والذي يضم كل ما يخص العملية الانتخابية، بالإضافة إلى القوانين الخاصة بالبرلمان، والمرشحون وأسمائهم ودوائرهم الانتخابية.

موعد انتخابات مجلس النواب 2020

ويشار إلى أنه أيام قليلة وينطلق ماراثون انتخابات مجلس النواب وفقًا لما تم إعلانه عبر رابط الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات 2020، حيث أكدت أن يوم 21 أكتوبر الجاري وتستمر إلى يوم 25 للمصريين في الخارج والداخل في المرحلة الأولى، حيث تعلن النتيجة يوم 1 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر إعادة الجولة الأولى ستكون أيام 21 إلى 24 نوفمبر للمصريين في الداخل والخارج، وتعلن النتيجة يوم 30 نوفمبر المقبل، وأما المرحلة الثانية ستبدأ من يوم 4 إلى 8 نوفمبر للمصريين في الخارج والداخل، وتعلن النتيجة يوم 15 نوفمبر المقبل.

وتنطلق جولة الإعادة في المرحلة الثانية يوم 5 إلى 8 ديسمبر للمصريين في الداخل والخارج، على أيام متفرقة، وتعلن النتيجة يوم 14 ديسمبر المقبل وهو موعد إعلان النتائج النهائية للمرحلتين الأولى والثانية.

ووفقا لما أعلنه رابط الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات 2020، أن مجلس النواب يضم 568 عضوا، يتم انتخابهم عن طريق الاقتراع السري، حيث يضم  النظام الفردي 284 مقعدًا، ونظام القوائم 284 مقعدا.

أقرأ ايضا:

موعد انتخابات مجلس النواب 2020 داخل مصر وخارجها ومحافظات المرحلة الأولى والثانية

منافسة بين 8 محامين خلال انتخابات مجلس النواب ببني سويف

خريطة انتخابات مجلس النواب فى محافظات المرحلة الأولى (إنفوجراف)

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر