تعرف على بورصة أسعار الدواجن اليوم 18 أكتوبر

١١ اشهر مضت ٣٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 11:02 ص

بورصة الدواجن

بورصة الدواجن

شهدت أسعار الدواجن اليوم الأحد أكتوبر حالة من الاستقرار في الأسواق نتيجة وفرة المعروض وارتفاع حجم الإنتاج الكلي منها.

وتقدم "الدستور" نشرة يومية لمواطنيها بمتوسط أسعار بورصة الدواجن والبيض في الأسواق لحظة بلحظة تسهيلا على المواطنين وضبط حركة الأسواق.

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرف التجارية، إن هناك حالة من الاستقرار في الأسواق نتيجة وفرة المعروض عن حجم الطلب.

وتابع ارتفاع حجم الإنتاج الكلي لمصر في السنوات الأخيرة مما جعل مصر تمتلك مخزون استراتيجي يكفي للتصدير للخارج ويكفي لتغطية السوق المحلي.

- أسعار الدواجن اليوم

وأضاف السيد، في تصريحات لـ"الدستور" أن هناك اهتمام خاص بتنفيذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا في جميع المحلات.

وأفاد أن أسعار الدواجن سجلت سعرا يبدأ من ٢٢ جنيه من المزرعة تباع للمستهلك بسعر من ٢٥ جنيه وحتى ٢٨ جنيه.

وأفاد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرف التجارية أن إنتاج مصر من الدواجن ارتفع خلال السنوات الأخيرة، مما تسبب فى وجود فائض ومخزون استراتيجي يكفي لتغطية السوق المحلي والاستغناء عن الاستيراد من الخارج.

- أسعار الفراخ البلدي

وأشار السيد، أن أسعار الدواجن البلدي سجلت استقرارا في الأسواق حيث سجلت سعرا يبدأ من ٢٨ جنيه من المزرعة تباع للمستهلك بسعر من ٣٠ وحتى ٣٣ جنيه.

- أسعار البيض تعاود الارتفاع

ويهتم المواطنون بأسعار البيض خاصة أنه يعد ضمن الوجبات الغذائية الرسمية باعتباره يحتوي على الكالسيوم وكثير من المواد الغذائية الصحية وضمن أطباق الرجيم والأكل الصحي ويدخل في كثير من الأحيان في الوجبات الأخرى.

وتقدم "الدستور" نشرة يومية لمواطنيها بمتوسط أسعار البيض ومعدلات التغير من حين لآخر.

وسجلت أسعار البيض ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بعدما كانت سجلت انخفاض ملحوظ حيث وصل سعره لنحو ٢٨ جنيه للكرتونة تباع للمستهلك بسعر يبدأ من ٤٣ جنيه بحسب المنطقة.

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية