بعد إعلان المعينين.. مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية يوضح التركيبة الكاملة للشيوخ

١ اسبوع مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ومجموعة من الوزراء والمسؤولين

 - صورة أرشيفية الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ومجموعة من الوزراء والمسؤولين - صورة أرشيفية تصوير : آخرون


قال عبدالناصر قنديل مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية، إن مجلس الشيوخ يمثل 18 كيانا سياسيا، و17 حزبا، إضافة للمستقليين، وأعلى الأحزاب تمثيلا داخل الغرفة هو حزب مستقبل وطن بواقع 147 عضوا.

وأضاف خلال حواره لبرنامج صباح الورد المذاع بقناة TeN، إن الرئيس السيسي، لم يكن راغبا في أن يكون المعينين عبر قرار يوقعه، يتحكمون في مصير المجلس: «فساب ده للنقاش، وميبقاش في كيان عنده الهيمنة عبر قراراه، وده كان جزء من القرار الرئاسي».

وأشار خلال حديثه مع الإعلامية مها بهنسي، إلى أن المستقلين يمثلون 85 شخصا كان منهم ستة من خلال الاقتراع. ولفت إلى أن معايير اختيار الرئيس السيسي للمعينين ضمن أعضاء مجلس الشيوخ كانت ممتازة، ولدينا 66 عضوا ذوو خلفية عسكرية، وهو أمر مهم خلال تلك الفترة. ولفت إلى أن المجلس من أدواره، معاونة الرئيس في السياسة العامة للدولة المصرية، وإقرار المعاهدات والاتفاقيات.

كما أوضح أن 46 أكاديميا داخل المجلس، وهو رقم مهم بحسب مدير المجموعة المصرية للدراسات البرلمانية. كما يضم المجلس 9 رؤساء أحزاب. ووصلت نسبة السيدات داخل المجلس لأكثر من 10% من أعضاء المجلس من النساء، وتم اختيار عناصرها من أطياف متعددة.

الوضع في مصر

اصابات

105,297

تعافي

98,157

وفيات

6,109

الوضع حول العالم

اصابات

39,903,278

تعافي

29,839,315

وفيات

1,113,457

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر