الاسكان الاجتماعي يكشف عن تفاصيل الطرح الجديد بمقدم 15.5 ألف جنيه​

١ اسبوع مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

بدأت وزارة الإسكان ممثلة بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بتقديم كراسة شروط الطرح الجديد للإسكان الاجتماعي كجزء من مبادرة رئيس الجمهورية لتوفير إسكان كامل التشطيب في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. للمعاقين و 8 نوفمبر لجميع المواطنين.

ويتم شراء كراسة الشروط التي تحتوي على نموذج حجز وحدة سكنية من خلال أي مكتب بريد آلي على مستوى جميع المدن والمحافظات التي تطرح فيها الوحدات السكنية.

الاسكان الاجتماعي

الاسكان الاجتماعيالاسكان الاجتماعي

ويصل عدد الوحدات المطروحة للحجز 100 ألف وحدة بمساحات 75 مترًا و90 مترًا، في مدن (بدر “حدائق العاصمة” – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة “منطقة غرب المطار” – 15 مايو – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – السادات – المنيا الجديدة – ملوى الجديدة – أسوان الجديدة – قنا الجديدة – سوهاج الجديدة)، بأسعار وصلت لـ244 ألفا للشقة الـ75 مترًا، و310 آلاف للوحدة الـ90 مترًا.

الاسكان الاجتماعيالاسكان الاجتماعي

وبحسب إعلان شروط الحجز ، سيتم سداد ثمن شقة الإسكان الاجتماعي على مدى 20 عامًا ، مع نظام التمويل العقاري بفائدة مخفضة بنسبة 7٪ ، ونوضح لكم ذلك في النقاط التالية:

الاسكان الاجتماعيالاسكان الاجتماعي ثمن الشقة الـ90 مترا وصل لـ310 آلف جنيه، حيث يجري سداد 15.5 ألف جدية حجز بجانب 100 جنيه كراسة شروط و350 مصاريف إدارية لا ترد. بعد انتهاء التقديم وإعلان أسماء المستوفين الشروط يتم البدء اعتبارا من 1 إبريل المقبل سداد 12 قسطا ربع سنوية، قيمة القسط 2600 جنيه، وبنهاية الـ12 قسطا يكون المتقدم سدد 31 ألفا و200 جنيه بخلاف جدية الحجز. بعد انتهاء الأقساط تبدأ عمليات الاستعلام الميدانى، ثم الاستعلام الائتماني وتحديدا بعد 3 سنوات من الآن، وهنا يتم تحديد دفعة الاستلام والتي تصل لـ50 ألف بشكل متوسط، حيث تختلف من حاجز إلى آخر وفقا لمعدل الدخل والسن، وكذلك جهة التمويل وأيضًا قيمة الدعم الممنوح للمتقدم من صندوق الإسكان. وبهذا يكون الحاجز سدد ما يقرب من 100 ألف حتى الاستلام، ويتبقى 210 آلاف جنيه، يتم خصم قيمة الدعم الممنوح من الصندوق والذي يحدد وفقا للراتب والسن، واذا كان دخل المتقدم 3000 وسنه 35 سنة سوف يحصل على دعم بشكل متوسط 25 ألف جنيه. بذلك يكون المتبقى من ثمن الوحدة 185 ألف جنيه يتم إضافة حجم الفائدة التي تصل لـ7% متناقصة، حيث يصل قيمة القسط الشهرى لـ40% من معدل الدخل، وفي هذه الحالة يمكن أن يكون 1000 بشكل متوسط.
  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا