وصول الوفد الإسرائيلي إلى المنامة.. ووزير خارجية البحرين: زيارة تاريخية لتعزيز السلام

١ اسبوع مضت ٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الزياني اعتبرها خطوة لتفعيل اتفاق تطبيع العلاقات

فريق التحرير

1 ربيع الأول 1442 /  18  أكتوبر  2020   02:19 م

وصل الوفد الأمريكي–الإسرائيلي إلى العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الأحد، ضمن زيارة تستهدف التعاون الاقتصادي الموسع بين البحرين وإسرائيل.

وقال وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، تعليقًا على الزيارة: «إننا نعمل للوصول إلى اتفاق سلام يحفظ حقوق شعوب دول الشرق الأوسط، ولإنشاء إطار عمل للتعاون الثنائي مع إسرائيل لتحقيق سلام أفضل في المنطقة»، معتبرًا الزيارة خطوة لتعزيز وتفعيل اتفاق إعلان تأييد السلام.

من جانبه، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، الذي يرافق وفد بلاده مع الوفد الإسرائيلي إلى العاصمة البحرينية المنامة؛ إن الولايات المتحدة تهدف إلى التعاون الاقتصادي الموسع مع البحرين، قائلًا: «إننا نهدف إلى التعاون الاقتصادي الموسع مع إسرائيل والبحرين والإمارات».

وتستقبل البحرين، الوفد الإسرائيلي–الأمريكي المعني بإجراء محادثات ثنائية، واجتماعات تشمل مجالات مثل الدبلوماسية والطيران والاقتصاد والتمويل والاتصالات والسياحة؛ وذلك بأول رحلة مباشرة تتوجه من إسرائيل إلى البحرين.

وقال مندوب إسرائيلي إن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإسرائيلية «العال» تتوجه من تل أبيب متوجهة إلى العاصمة البحرينية المنامة.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية أن الوفد من المقرر أن ينطلق «في أول رحلة تجارية مباشرة من إسرائيل إلى البحرين». ويرأس الجانب الأمريكي ستيفن منوتشين وزير الخزانة، بينما يترأس الجانب الإسرائيلي المستشار الأمني مئير بن شبات.

اقرأ أيضًا:

وزير الدفاع الإسرائيلي يدخل المستشفى إثر أزمة صحية طارئة

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية