21 مليون جنيه إيرادات الأفلام بعد 60 يوم من عودة السينما

١١ اشهر مضت ٦٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

بدأت الصناعة السينمائية تخرج من أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما توقفت مع بداية انتشار الفيروس عدة أشهر وعادت مؤخرًا لكن بنسبة أشغال أقل من 50% من مقاعد دور العرض، وهو ما أثر بالطبع علي إيرادات الأعمال السينمائية، وترصد "الدستور" إيردات الأفلام بعد مرور 60 يوما من طرح أول عمل سينمائي بعد العودة مرة أخرى.

- فيلم "توأم روحي" للفنان حسن الرداد وأمينة خليل، أول عمل سينمائي يتم طرحه بشكل رسمي في السينما يوم 19 أغسطس الماضي وكانت السينما في ذلك الوقت بنسبة أشغال 25% وحقق الفيلم خلال 60 يوم من عرضه 11 مليون جنية و990 ألف جنيه، وهو من إنتاج السبكي وإخراج عثمان أبو لبن.

- وحقق فيلم "زنزانة 7" مفاجأة كبيرة جدًا بتصدره المركز الثاني للإيردات في مصر حيث حقق 6 ملايين و250 ألف جنيه بعد 32 يوم من عرضه حيث تم طرحه يوم 16 سبتمبر وهو من بطولة أحمد زاهر، ونضال الشافعي، ومنة فضالي، وعبير صبري، ومدحت تيخة، ومن إخراج إبرام نشأت، وإنتاج أيمن يوسف، ولا زال الفيلم متواجد بالسينمات كما يعرض بعدد من الدول العربية.

- جاء فيلم "الخطة العايمة" في المرتبة الثالثة محققًا 3 مليون و350 ألف جنيه في أقل من أسبوعين حيث تم طرحه يوم 6 أكتوبر، وهو أول عمل كوميدي يتم طرحه بالسينمات بعد الأزمة الأخيرة من بطولة محمد عبدالرحمن، وعلى ربيع، وغادة عادل، وعمرو عبدالجليل، ومن إخراج معتز التوني، وإنتاج شهد رمزي نجلة المنتج الراحل محمد حسن رمزي.

و هكذا تكون السينما المصرية قد حققت خلال 60 يوم من عودة السينمات بعد الأزمة الأخيرة وفي ظل الإجراءات الاحترازية الطبية والتباعد الاجتماعي ونسبة أشغال أقل من 50% 21 مليون جنيه و550 ألف، وينتظر الجمهور عرض المزيد من الأعمال لكبار النجوم كما ينتظر صناع السينما زيادة نسبة الأشغال بشكل أكبر لطرح أعمالهم.

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير