سقوط تشكيل عصابي لنصب على المواطنين على «الإنترنت»

٦ اشهر مضت ٣١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

كشفت الأجهزة الأمنية بالداخلية، تفاصيل بلاغ «موظف»- 30 سنة- بإتفاقه مع شخص مجهول على شراء هاتف محمول والتحدث معه هاتفياً من خلال شريحتين وقيامه بتحويل 5 آلاف جنيه له عبر خدمة احدي شبكات المحمول إلا أنه قام عقب ذلك قام بغلق الشريحتين وعدم إرسال الهاتف المحمول المتفق عليه.

وقالت التحريات ان فريق البحث المشكل برئاسة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام و، بمشاركة مفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات عن تحديد مرتكبى الواقعة كلاً من «عاطل»- 23 سنه- والمطلوب التنفيذ عليه في قضية «تبديد» والمحكوم عليه فيها بالحبس لمدة شهرين، واخر «عاطل» -23 سنه- والمطلوب التنفيذ عليه في قضية «تبديد» والمحكوم عليه فيها بالحبس لمدة 3 شهور،مقيمان بدائرة قسم دمنهور بالبحيرة.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما بمأمورية أسفرت عن ضبطهما وبحوزتهما 4 هواتف محمولة دفتر إيصالات«باسم شركة للشحن»- أكلاشيه خاص بالشركة «مُقلد»- 2200 جنيه «من متحصلات الواقعة.

بمواجهتهما بما توصلت إليه التحريات أقرا بها وإعترفا تفصيلياً بإرتكابهما الواقعة وتكوينهما تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى في النصب على المواطنين من خلال نشر إعلانات بادي المواقع لبيع هواتف محمولة بأسعار أقل من المتداولة بالأسواق وإيهام المجنى عليهم بشحنها إليهم مستخدمين دفتر الإيصالات والأكلاشيه المضبوطين بحوزتهما.

إعترفا المتهمان أيضا بإرتكابهما 12 واقعة أُخرى بذات الإسلوب وتحصلهما من المجنى عليهم في تلك الوقائع على مبالغ مالية بلغت حوالى90ألف جنيه وأضافا بإنفاقهما تلك المبالغ.

الوضع في مصر

اصابات

105,297

تعافي

98,157

وفيات

6,109

الوضع حول العالم

اصابات

39,903,278

تعافي

29,839,315

وفيات

1,113,457

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر