نتنياهو: زيارة الوفدين الإسرائيلي والأمريكي للمنامة «تقدم ملموس»

٦ اشهر مضت ٣٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، إن زيارة الوفدين الإسرائيلي والأمريكي للمنامة تقدم ملموس، وأضاف «نحن ندفع اتفاقيات السلام مع البحرين والإمارات قدما».

وصل وفد إسرائيلي يرافقه وزير الخزانة الأمريكي إلى البحرين، الأحد، في زيارة تهدف لإضفاء الطابع الرسمي على العلاقات الناشئة وتوسيع التعاون مع منطقة الخليج.

ويرافق الوفد في رحلته على متن طائرة تابعة لشركة طيران العال الإسرائيلية، وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوتشين، الذي قال مكتبه إن المهمة تهدف إلى «تعاون اقتصادي موسع» بين إسرائيل والبحرين والإمارات.

وقال آفيبير كويتز، المبعوث الأمريكي في الشرق الأوسط، إن إسرائيل والبحرين ستوقعان بيانا مشتركا لإقامة علاقات في المجالات السياحية والمصرفية والدبلوماسية.

ووقعت إسرائيل والبحرين «إعلان السلام والتعاون والعلاقات الدبلوماسية والودية البناءة» في مراسم خاصة بالبيت الأبيض، 15 سبتمبر، لكن هذه الوثيقة لم تصل إلى حد المعاهدة الرسمية.

وقال مسؤول شارك في إعداد الزيارة إن إسرائيل والبحرين ستوقعان على بيان يرفع مستوى العلاقات.

ويسافر أعضاء الوفد إلى المنامة في رحلة تابعة لشركة العال تحمل رقم 973 وذلك في إشارة إلى رمز الاتصال الدولي بالبحرين.

سبق أن قال العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إن التوقيع على إعلان تأييد السلام مع إسرائيل إنجاز تاريخي مهم على طريق تحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن ملك البلاد قوله، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء، إن إعلان تأييد السلام «إنجاز تاريخي مهم على طريق تحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط وتحقيق تطلعات شعوبها بالأمن والاستقرار والازدهار والنماء بمختلف دياناتهم، وترسيخ روح التعايش التي عرفت بها مملكة البحرين دائما».

الوضع في مصر

اصابات

105,297

تعافي

98,157

وفيات

6,109

الوضع حول العالم

اصابات

39,903,278

تعافي

29,839,315

وفيات

1,113,457

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه