الأحد المقبل.. صرف مرتبات العاملين بالدولة

٦ اشهر مضت ٣٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

ستدفع وزارة المالية رواتب حوالي 5 ملايين موظف وعامل حكومي الأحد المقبل 25 أكتوبر، خلال 3 أيام.

وبحسب التعميم الصادر عن وزارة المالية الشهر الماضي ، وافق الدكتور محمد معيط وزير المالية ، على مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة عن أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2020.

مرتبات العاملين بالدولة

وتم تقسيم الوزارة والهيئات والجهات التابعة لها إلى 3 أيام ، بحيث تكون حصص العمال لكل منها متاحة في أجهزة الصرف الآلي حسب المواعيد المعلنة في النظام المالي الإلكتروني ، طالبة من الجهات المعنية والجهات الإدارية تخطر موظفيها بتاريخ بدء الصرف بما يساعد على تقليل اكتظاظ أجهزة الصراف الآلي قدر الإمكان ، وبما يتماشى مع جهود الدولة لتقليل التجمعات واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الممكنة ، وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأوضح الكتاب الدوري أنه تم تحديد مواعيد صرف محددة للرواتب لشهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2020 لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها مع مراعاة عدد موظفيها وإداراتهم في الدولة والمديريات التابعة لها في المحافظات.

مواعيد الصرف

وتقرر بدء صرف مرتبات شهر أكتوبر للعاملين في 27 وزارة وهيئة يوم 25 أكتوبر، ثم بدء صرف مرتبات 17 وزارة وهيئة يوم 26 أكتوبر، ثم بدء صرف مرتبات 9 وزارات وهيئات يوم 27 أكتوبر.

وأشار البيان، إلى أنَّه تقرر أيضًا بدء صرف مرتبات شهر نوفمبر للعاملين في 27 وزارة وهيئة يوم 24 نوفمبر، ثم بدء صرف مرتبات 17 وزارة وهيئة يوم 25 نوفمبر، ثم بدء صرف مرتبات 9 وزارات وهيئات يوم 26 نوفمبر، كما تقرر بدء صرف مرتبات شهر ديسمبر للعاملين في 27 وزارة وهيئة يوم 22 ديسمبر، ثم بدء صرف مرتبات 17 وزارة وهيئة يوم 23 ديسمبر، ثم بدء صرف مرتبات 9 وزارات وهيئات يوم 24 ديسمبر.

وأوضح البيان أنَّه سيتمّ صرف المستحقات الأخرى غير المرتبات للعاملين بالدولة خلال أكتوبر أيام 7، 11، 12 من الشهر نفسه، وفي نوفمبر وديسمبر تحددت أيام 8، 9، 10 من كل شهر.

وطالب البيان العاملين بالجهات الإدارية بعدم التزاحم في أجهزة الصراف الآلي ، خاصة وأن الرواتب ستتوفر في أي وقت من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو جهة ، وبالتالي لا داعي من الازدحام على ماكينات الصرف وتؤخذ بعين الاعتبار الإجراءات الاحترازية  للحد من انتشار فيروس كورونا.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا