تفاصيل الفيديو المتسبب باستبعاد مديرة مدرسة بالمنوفية: منعت ارتداء الطلاب للكمامات

٦ اشهر مضت ٤٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

شهدت موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» في المنوفية حالة من الجدل بعد نشر مديرة مدرسة غبريال موسى الإبتدائية بقرية ميت خاقان التابعة للإدارة التعليمية بمدينة شبين الكوم في المنوفية فيديو لها على الصفحة الرسمية للمدرسة على موقع الفيس بوك، تحرض فيه التلاميذ بعدم إرتداء الكمامة الطبية .

وقالت مديرة المدرسة خلال الفيديو إنه من الضروري الإلتزام بالإجراءات الإحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا بين تلاميذ المدرسة، مؤكدة أن إرتداء الكمامة شئ غير ضروري للأطفال ولا يفضل إرتدائها بالنسبة للأطفال .

وتابعت مديرية مدرسة غبريال موسى بميت خاقان قائلة: يجب على الأمها ت الحفاظ على صحة أبناءكم، مطالبة الأمهات، بمنع ذهاب أطفالهم إلى المدرسة في حالة ظهور أي من أعراض فيروس كورونا عليه، قائلة «سلامة أطفالنا أهم شئ» .

وعقب نشر الفيديو سادت حالة من الإستياء الشديد بين أولياء الأمور، فظهرت مديرية المدرسة في فيديو آخر توضح فيه سبب مطالبة الأطفال بعدم إرتداء الكمامة، حيث أوضحت خلال الفيديو الثاني قائلة: إن الأطفال يستخدمون الكمامات بشكل خاطئ، حيث يقومون بإستبدالها مع بعضهم البعض، وهذا يساعد على نقل الفيروس، مؤكدًا أن عدد الطلاب في الفصول قليل جدًا وهناك مسافات كبيرة بين الأطفال فلا داعي من إرتداء الكمامة، لأن الأطفال يستخدمونها الإستخدام الخاطئ، مؤكدة خلال الفيديو أن تصريحاتها في الفيديوهات فهمت بشكل خاطئ للغاية وأنها كانت لا تقصد ذلك .

وعقب نشر الفيديوهات قرر أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، اليوم إستبعاد مدير مدرسة غبريال موسى الابتدائية بميت خاقان، التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية، ونقلها لديوان الإدارة التعليمية، لبثها فيديو على صفحة المدرسة، بموقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك» تحرض فيه تلاميذ المدرسة، على عدم ارتداء الكمامة، وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، مخالفة بذلك كل الجهود التي تبذلها الدولة، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

وأكد سويد أنه لا تهاون في تنفيذ التعليمات الوزارية، وتعليمات وزارة الصحة والسكان، الخاصة بطرق الوقاية والحماية من الاصابة بعدوى فيروس كورونا المستج،د أثناء اليوم الدراسي، وسيتم اتخاذ قرارات رادعة، لمن يثبت في حقهم ارتكاب مثل هذه المخالفات، التي من شأنها عدم الحفاظ على الانضباط، وأمن وسلامة الطلاب والمعلمين.

وحذر وكيل تعليم المنوفية المسئولين عن صفحات المدارس، على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك من نشر اية معلومات، أو تعليمات أو فيديوهات، تتنافي مع الإطار التعليمي والأخلاقي، التي أنشأت من أجله، وهى التواصل مع أولياء الأمور والطلاب، وعرض نشاط المدرسة منعًا للمسائلة القانونية .

الوضع في مصر

اصابات

105,297

تعافي

98,157

وفيات

6,109

الوضع حول العالم

اصابات

39,903,278

تعافي

29,839,315

وفيات

1,113,457

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر