شركة تركية تكشف فساد المقربين من أردوغان وحزبه

٦ اشهر مضت ٢٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

كشفت شركة أونجلو أوغلو، اليوم الأحد، التابعة لعضو حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا علي أونجلو أوغلو، فساد المقربين من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه.

وحصلت الشركة على 240 مناقصة لبيع مستلزمات مكتبية وحواسيب لصالح المجالس المحلية في عدد من المدن التركية، وعلى رأسها مدينة غازي عنتاب خلال خمسة أعوام من انضمام أونجو أوغلو للحزب الحاكم.

بمجرد انضمامه لحزب العدالة والتنمية فاز بمناقصة بقيمة 14 مليون ليرة.

وأثارت الصحف التركية الجدل بعد تقارير كشفت عن حجم المناقصات التي فاز بها رجل الأعمال المقرب من السلطة، خلال الأعوام الماضية، حيث بلغت قيمة أول مناقصة تمت بعد انضمامه للحزب في غازي عنتاب، 14 مليون ليرة تركية. كما أعلنت وزارة الخزانة والمالية في وقت سابق حصول الشركة على 130 مناقصة بلغت قيمتها 10 مليون ليرة تركية خلال أربع أعوام فقط من 2015 وحتى 2019.

ولم يكتف أونجو أوغلو بالحصول على مناقصات تابعة لوزارة المالية، بل حصل بفضل علاقاته الواسعة بالحزب الحاكم، على بعض المناقصات التابعة لوزارة الصحة والتعليم أيضًا، وجرى تقييم المناقصة التي حصل عليها من جامعة الفرات بأنها أعلى فاتورة في تاريخ الجامعة.

قبل دخول علي أونجو أوغلو في صفقة مع العدالة والتنمية، لم يتجاوز رأس مال الشركة 400 ألف ليرة تركية، ولكن بعد قليل من انضمامه للمجلس المحلي بغازي عنتاب، جذبت الشركة المزيد من المستثمرين، وقفز رأس المال بمقدار الضعف ليبلغ 800 ألف ليرة تركية.

وتوالت المناقصات التي حصل عليها علي أونجو أوغلو عقب دخوله انضمامه للمجلس التابع لحزب العدالة والتنمية، فكانت أول مناقصة حصل عليها فور انضمامه للمجلس هي الحصول على مناقصة بقيمة 14 مليون ليرة تركية لتوريد مستلزمات أجهزة الكمبيوتر لعدد من المكاتب الحكومية التابعة لمجلس المدينة بغازي عنتاب.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه