الأمين العام للأمم المتحدة يشعر بالأسف لتجاهل باكو ويريفان دعوات وقف القتال

٣ ايام مضت ١٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

دان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الأحد، الهجمات على المناطق المأهولة بالسكان خلال المعارك بين أذربيجان وأرمينيا، وأعرب عن بالغ الأسف لتجاهل الجانبين دعوات المجتمع الدولي المتكررة لوقف القتال.

وقال الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في بيان اليوم حول الوضع في قره باغ: «يدين الأمين العام جميع الهجمات على المناطق المأهولة بالسكان المتضررة من الصراع»، مضيفا أن «الخسائر المأساوية في أرواح المدنيين، بمن فيهم الأطفال، من الهجوم الأخير المعلن في 16 أكتوبر على مدينة غنجة أمر غير مقبول تمامًا».

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة «عن بالغ أسفه لتجاهل الجانبين باستمرار الدعوات المتكررة للمجتمع الدولي لوقف القتال على الفور».

وتابع دوجاريك «أكد غوتيريش في مكالماته الأخيرة مع وزيري خارجية أرمينيا وأذربيجان أنه يقع على عاتق الجانبين التزام بموجب القانون الإنساني الدولي بتوخي الحرص المستمر لتجنيب وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية أثناء تنفيذ العمليات العسكرية».

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة «إلى آخر إعلان بشأن بدء الهدنة الإنسانية في 18أكتوبر الجاري، وأعرب عن أمله في أن يلتزم الطرفان بهذه الهدنة واستئناف المفاوضات الموضوعية دون تأخير تحت رعاية الرؤساء المشاركين لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا».

الوضع في مصر

اصابات

105,297

تعافي

98,157

وفيات

6,109

الوضع حول العالم

اصابات

40,153,771

تعافي

30,027,195

وفيات

1,116,980

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه