وزير التعليم ينفي ربط تسليم التابلت بالمصروفات

٨ اشهر مضت ٢٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ربط تسليم التابلت بالمصروفات الدراسية.

وقال شوقي في تصريح لـ «الدستور»، إن هذا الكلام غير صحيح وسيتم توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي في الأسبوع الأول من الدراسة.

وكان مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كشف تفاصيل تحديث «التابلت» لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي حتى يكون الطالب على وعي كاف بما يجب فعله من عدمه.

وقال المصدر لـ«الدستور» إن هذا التحديث يتم تلقائيًا على غرار تحديث الهاتف المحمول، مشيرا إلى أنه مهم جدًا من أجل أمن وخصوصية الجهاز، إضافة إلى حصر المشاكل من الأجهزة لعلاجها.

وأوضح المصدر: «التحديث يلغى كلمة السر من الأساس لأن عدد الشكاوى من نسيان كلمة السر أصبح مُلفتا ومُقلقا».

واستكمل: «بعد التحديث إذا وجد الطالب جهازه مغلقا عليه التحدث مع الدعم الفنى لسامسونج، وسيقوم بحل المشكلة من خلال الكول سنتر على الفور، ولو طالب وجد مشكلة كبيرة لديه لأنه قام بتحميل برامج ليس من المفترض تحميلها سيتم حل مشكلته ولكنها ستستغرق وقتا طويلا وستنتهى قبل بدء الدراسة».

واختتم المصدر: «وزارة التربية والتعليم والتابعين لتكنولوجيا المعلومات والتطوير ليس لهم دخل بهذه الإجراءات.. والتعامل يتم مباشرة من الطالب لمركز الصيانة المعتمد والكول سنتر والوزارة تتابع وتراقب وتضمن أن كل الأجهزة في حالة مناسبة لبدء السنة الدراسية ولا يوجد أى طلب لمصروفات خاصة لهذه الإجراءات».

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر