محافظ أسوان: ندرس إنشاء مشروع سكني على غرار «الأسمرات» بالصداقة الجديدة

٣ اشهر مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، سعى المحافظة لإنشاء مشروع سكني على غرار «الأسمرات»، لتوفير سكن آمن وملائم للمواطنين بالمحافظة، وخاصة للمقيمين في المناطق العشوائية بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء برئاسة المهندس خالد صديق.

وأمر المحافظ خلال الاجتماع الذي عقد لتعظيم الاستفادة من أراضي الدولة واستغلال مواقع الأراضي المميزة في مشروعات استثمارية، الثلاثاء، بإعداد زيارة ميدانية لمجموعة العمل للمواقع المقترحة لهذه المشروعات من أجل عمل دراسات جدوى متكاملة تشمل مختلف البيانات ورفع الإحداثيات لتحديد سبل الاستفادة في إنشاء أنماط الإسكان المطلوبة طبقاً لاحتياجات المحافظة ومطالب ورغبة المواطنين وخاصة في المساحة المقترحة على حوالى 40 فدان بامتداد منطقة الصداقة الجديدة.

وأشار إلى أنه تم إعداد ملف لهذا المشروع السكنى والذى سيضم حوالى 120 عمارة سكنية كمرحلة أولى تستوعب حوالى 15 ألف نسمة تمهيداً لعرضه على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وهو الذي يتوازى مع مشروعات تطوير العشوائيات الأخرى مثل تطوير منطقة الصحابى مما سيساهم في إيجاد الحلول السريعة لأهم التحديات الحالية وهى تلبية احتياجات المواطنين من الوحدات السكنية.

وطالب أشرف عطية بأن تشمل الدراسات الميدانية المواقع المدرجة في الخريطة الاستثمارية الجديدة للمحافظة لتعظيم الاستفادة من الأراضى المميزة في تنفيذ مشروعات تعمل على إحداث نقلة نوعية في مختلف المجالات وخاصة في زيادة الطاقة الفندقية، وأيضاً التوسع في الأنشطة التجارية والخدمية والترفيهية.

حضر الاجتماع الدكتور رجب مجاهد، عميد كلية الهندسة بجامعة بنها السابق، واستشارى مشروع الأسمرات، والدكتورة غادة أبوزيد، نائب المحافظ، والعميد أيمن رضا، السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى مديرى الإسكان والتخطيط والمتابعة بالمحافظة.

الوضع في مصر

اصابات

105,547

تعافي

98,314

وفيات

6,130

الوضع حول العالم

اصابات

40,626,762

تعافي

30,339,161

وفيات

1,122,710

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر