يضم أعمال 37 شابا.. انطلاق المعرض الأول لجمعية شباب التشكيليين 27 أكتوبر

٣ اشهر مضت ١٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تنظم الجمعية المصرية لشباب التشكيليين، بالتعاون مع نقابة الفنانين التشكيليين، معرض «صالون فنون مصر»، الدورة الأولى لشباب التشكيليين،وذلك بمقر النقابة بدار الأوبرا، في الفترة من ٢٨ أكتوبر الجاري وحتى ٧ نوفمبر المقبل.

وقال الفنان أحمد مجدي عبدالله، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن المعرض الأول سيضم أعمال ٣٧ فنانا تشكيليا من أقوى شباب مصر، ما بين النحت والتصوير الزيتي والجداري والجرافيك، مشيرا إلى أن الجمعية تواصلت مع الدكتورة صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين، والتي رحبت بالفكرة وقررت توفير كافة الدعم لها ومنها توفير القاعة بشكل مجاني، تشجيعا لشباب التشكيليين.

وأوضح مجدي أن حفل الافتتاح سيكون في الساعة ٧ من مساء ٢٨ أكتوبر الجاري، حيث تتخلله فقرات عزف، بحضور لفيف من الفنانين الكبار والشخصيات العامة.

وأعلن رئيس الجمعية، إقامة المعرض بشكل سنوي، على أن يتم كل دورة تخصيص جائزة تحمل إسم أحد رواد التشكيليين كنوع من الشكر والتقدير على ماقدموه من أعمال ساهمت في رفع الحركة الفنية في مصر، معربا عن أمله في تكملة مسيرة هؤلاء الكبار من خلال شباب لديهم نفس الحلم بأن تعود لمصرنا الحبيب الريادة الفنية كما كانت في السابق.

الوضع في مصر

اصابات

105,547

تعافي

98,314

وفيات

6,130

الوضع حول العالم

اصابات

40,626,762

تعافي

30,339,161

وفيات

1,122,710

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير