دوري الأبطال: دورتموند يطمح في إضافة أسم لاتسيو لسجل انتصاراته

٧ اشهر مضت ٣٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن


تنطلق اليوم مباريات الجولة السادسة في دوري أبطال أوروبا، في المرحلة الأولى من دور المجموعات في المسابقة، حيث ستشهد المجموعة مواجهة قوية بين لاتسيو الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني، كذلك زينيت سان بيطرسبرج الروسي مع كلوب بروج البلجيكي.

وتمثل المواجهة الأولى الصدام الأقوى "نظريًا"، بين العائد للمسابقة بعد غياب 12 عامًا، لاتسيو، مع بوروسيا دورتموند الذي دائمًا ما شكل دور الحصان الأسود بوصوله للأدوار المتقدمة في دوري الأبطال.

ويدخل لاتسيو هذه المباراة بعد بداية سيئة للدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث فشل نادي العاصمة الإيطالية سوى في تحقيق الفوز في مباراة واحدة بعد 4 جولات من بداية الموسم، وتلقى خسارة ثقيلة في أخر جولة بنتيجة 3-0 ضد سامبدوريا، وهو الحال المناقض لمنافسه الليلة، والذي حقق الفوز في 3 من 4 مباريات في الدوري الألماني مع حفاظه على نظافة شباكه في جميع هذه المباريات ال3.

وتعد مباراة الليلة هي المواجهة الثالثة بين الفريقين، والاولى في دوري الأبطال، حيث تقابلا سابقًا في دور الثمانية لمسابقة كأس الإتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليًا) خلال موسم 1994/1995، وفاز لاتسيو في إيطاليا بنتيجة 1-0، وفاز دورتموند في ألمانيا بنتيجة 2-0.

ويمتلك دورتموند تاريخًا كبيرًا من المواجهات ضد الأندية الإيطالية في دوري الأبطال، حيث حقق العملاق الألماني لقبه الوحيد في المسابقة ضد يوفنتوس في نسخة عام 1997، ويمتلك فوزًا واحدًا على الأقل ضد جميع الخصوم الذين واجههم من إيطاليا في دوري الأبطال (5)، بينما لعب لاتسيو ضد فريقين فقط من ألمانيا سابقًا في دوري الأبطال (فيردر بريمن وباير ليفركوزن) ولم يحقق الفوز سوى في مباراة واحدة (تعادل 2 وخسر 1).

وستشكل المواجهة الأخرى في روسيا صدامًا بين متصدر الدوري الروسي الحالي، مع متصدر الدوري البلجيكي الحالي، وكلا الفريقين يطمحان في بداية قوية تعزز من حظوظهما لبلوغ دور ال16 من المسابقة الأوروبية الأكبر.

الوضع في مصر

اصابات

105,547

تعافي

98,314

وفيات

6,130

الوضع حول العالم

اصابات

40,626,762

تعافي

30,339,161

وفيات

1,122,710

  1. الاخبار
  2. اخبار رياضية